وزير الاسكان يفاجئ محطة “الأميرية” ويشيد بجودة مياهها


إسكان مصر- كريم حسب الله

واصل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولاته المفاجئة فى محطات المياه على مستوى الجمهورية، والتى بدأها بمحافظتي القليوبية والجيزة، وذلك للتأكد من كميات المياه المنتجة وجودتها، قبل حلول فصل الصيف المقبل، حيث فاجأ الوزير العاملين بمحطة مياه الأميرية العملاقة، بمحافظة القاهرة، بالزيارة مساء أمس، للإطمئنان على ضخ المياه وجودتها، وانتظام تشغيل المحطة، التى تخدم نحو ٨٠٠ ألف نسمة.

وأبدى وزير الاسكان، إعجابه الشديد بالمحطة، وأشاد بمستوى نظافتها، وجودة المياه المنتجه منها، مطالبا جميع العاملين فيها ومسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بإستمرار هذا التميز، ومدى انتظام العمل خاصة فى معامل المحطة.

وقال مدبولي، إن المحطة تعد أحد أهم محطات مياه الشرب العملاقة على مستوى مصر، حيث تنتج ٥٢٠ ألف متر مكعب فى اليوم، ويتم عمل توسعات جديدة لها، بطاقة ٢٠٠ ألف متر مكعب ، بتكلفة ١٢٥ مليون جنيه ليصبح الإجمالي ٧٢٠ ألف متر مكعب فى اليوم، وذلك لخدمة مناطق الزيتون و مدينة نصر ومصر الجديدة وعمارات السعودية وشارع الكابلات والزاوية الحمراء، والوايلي والشرابية وحدائق القبة وشارع بورسعيد.

وأكد الوزير أنه مستمر فى جولاته ومتابعة شكاوى المياه على مستوى مصر يوميا، والتأكد من جودة المياه، وإتخاذ عينات دورية كل ساعتين، معلنا أنه سيقوم بإفتتاح عدد من المشروعات التى انتهى تنفيذها فى المحافظات من بينها بنى سويف والدقهلية.

وأشار الدكتور على شريف عبدالفياض، مساعد الوزير للتطوير، إلى أن توسعات المحطة جاءت عن طريق مأخذ جديد على ترعة الإسماعيلية، مشددا على أن المحطة تعد من المحطات العملاقة، التى تخدم عددا ضخما من المواطنين، ولهذا تم تنفيذ توسعات فيها، وهو ما سيتم دراسة تنفيذه فى عدد من المحطات العملاقة، لتغطية الزيادة السنوية فى جميع المناطق.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق