مصادر بـ ” الإسكان “: بدء إنشاء مدينة شرق العوينات خلال أيام


إسكان مصر- كريم حسب الله

علمت ” إسكان مصر”  أن وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تستعد للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى لمدينة شرق العوينات الجديدة، خلال أيام، لخلق مجتمع عمراني يخدم نحو 200 ألف فدان بمشروع “المليون فدان”، وتبلغ مساحتها 1074 فداناً، سيتم بناء 12 ألف شقة بها، لتسكين 50 ألف مواطن، بمعدل 50 فردًا لكل فدان.

وأوضحت مصادر في تصريحات خاصة، أنه سيتم تقسيم العمل في المدينة إلى أربع مراحل، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى 250 فداناً، وتضم 3 آلاف وحدة سكنية، و منطقة خدمات ومنطقة صناعية صغيرة تعتمد على التصنيع الزراعي.

و أضافت المصادر، أن المخطط الأولى يهدف إلى توفير 9 آلاف فرصة عمل فى المدينة والمناطق المحيطة بها، بين الزراعية والصناعية، مشيرا إلى أن المدينة ستعتمد على الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، و المياه الجوفية في الشرب.

و تابعت: “سيتم تنفيذ هذه الوحدات السكنية بالطوب الطفلي المضغوط، و البعد عن استخدام الخرسانة، بالإضافة إلى استخدام مواد للعزل الحرارى، بسبب شدة حرارة المنطقة”.

جدير بالذكر أن وزراء الإسكان والزراعة والري يعرضون رؤيتهم اليوم، الأربعاء، أمام اجتماع مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب، للتصرف في أراضي مشروع المليون فدان، وآخر استعدادات التجمعات العمرانية التي سيتم بناءها، تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والإعلان عنها رسميا الأسبوع المقبل.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق