الإسكان تطلق يد التنمية في “طيبة الجديدة” بالصعيد


إسكان مصر- كريم حسب الله

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنطلاق مشروعات التنمية التى تم وضعها ضمن الموازنة الحالية، لمدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، بقيمة نحو نصف مليار جنيه، والتى تعد الأكبر منذ إنشاء المدينة، والأعلى بين مدن الصعيد الجديدة، من بينها تطوير الطريق الذي يربط المدينة بالمطار الدولى، وتسليم أول مدرسة للمتفوقين في قطاع جنوب الصعيد، بجانب توسعات جامعة الأزهر لإقامة كليتين للطب والصيدلة، وتوسعات مستشفى الأورام المخصصة لدار شفاء لتنفيذ مبنى سكنى لإقامة أهالي المرضى.

وقال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، إنه تم إدراج مبلغ نصف مليار جنيه كخطة للمدينة،  خلال العام المالى الجديد 2015/2016، لإستكمال تنفيذ مشروعات المرافق ( مياه، وصرف، وطرق، وكهرباء، وإتصالات )، إضافة إلى تنفيذ مشروعات الإسكان والخدمات.

وأضاف بهجات : ” جارى الإنتهاء من تنفيذ تطوير، ورفع كفاءة طريق المدخل الجنوبى، وهو الطريق الذى يربط المدينة بالمطار الدولى  بقيمة  23 مليون جنيه، وتسليم أول مدرسة للمتفوقين لقطاع جنوب الصعيد بالمدينة “، مشيرا إلى أن عدد المشروعات الخدمية المنفذة في المدينة، تم مضاعفتها تقريبا عن العام الماضي، حيث وصلت العام الحالى إلى ٦٧ مشروعا، مقارنة ب ٣٨ مشروعا العام الماضي.

وأشار المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز المدينة، إلى أنه تم البدء في تنفيذ أكبر ناد بالمدينة، بمواصفات دولية بقيمة 47 مليون جنيه، والموافقة على تنفيذ إزدواج المدخل الشرقى ( طريق طيبة – قنا الصحراوي الشرقى ) بطول 5 كيلومترات، موضحا أنه يتم تنفيذ ٦٩١٢ وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى ” المليون وحدة “، بجانب تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة، منها إقامة ٤ سخانات شمسية أعلى عمارات الإسكان الإجتماعى، ومشروع إنشاء محطة طاقة شمسية أعلى مبنى الجهاز بطاقة ٩٠ ك.وات.

وأعلن فتحى أنه فى مجال تخصيص الأراضي، فقد تمت الموافقة على تخصيص أرض لمدرسة النيل الخاصة لإقامة مجمع للمدراس بمدينة طيبة الجديدة، وتوسعات جامعة الأزهر لإقامة كليتين للطب والصيدلة، وتوسعات مستشفى الأورام المخصصة لدار شفاء لتنفيذ مبنى سكنى لإقامة أهالي المرضى.

شارك هذا الموضوع !

  1. Mohamed Ali 10 سبتمبر, 2015 at 11:53 رد

    محدش بيرد علينا
    محدش بيسئل فينا
    محدش مهتم
    معالى السيد رئيس جمهورية مصر العربية
    ========================
    معالى السيد رئيس وزراء جمهورية مصر العربية
    ==========================
    حد ينظر فى شكوانا وأستغاثتنا
    ——————————————
    ( متظلمين )
    من السيد / وزير الأسكان
    ===============
    مقدمة لسيادتكم / واحد من ضمن اللى اضحك عليهم من المتقدمين بشقق الأسكان الأجتماعى لمحدودى الدخل ببنى سويف حيث أننا من المتقدمين فى أعلان وزارة الأسكان بتاريخ 15/7/2014 وحتى 21/8/2014 والخاص بالأعلان المرفق لسيادتكم والخاص بمقدم 5000جنيه بقسط شهرى 480 جنيها يزيد 7%سنويا لمدة 15 عام وذلك بعد أستكمال 15% من مقدم الشقة وهو 135000ج وعلى هذا الأساس الجميع تقدم للأعلان . والحمدلله ظهرت نتيجة الأعلان فى يناير 2015 وكنا ممن انطبق عليهم الشروط ولكن ذهبنا إلى بنك الأسكان والتعمير بشرق النيل وسئلنا موظفين البنك وخدمة العملاء عن الأستفسار عن مواعيد التسليم لمن انطبقت عليهم الشروط وفوجئنا بسماع كلام جديد حيث انهم لهم حسابات أخرى غير التى ذكرت بالأعلان الرسمى وهى :- 1- مقدم الشقة 5000جنيه + 5000 دعم ( وليس 25000جنيه دعم كما ذكر بالأعلان ) = 10000جنيه ( يطرح من مقدم الشقة ال 134000جنيه ليصبح الباقى 124000 جنيه . 2- يقوموا بعد ذلك بحساب الدخل الخاص بالمتقدم وزوجته . ( يعنى على سبيل المثال لو دخل الزوج والزوجة يساوى 2500جنيه يقولوا احنا سنعطيكم قرض يعادل هذا الخل بمبلغ 93000جنيه بقسط شهرى 875جنيه يزيد 7% سنويآ لمدة 15 عام أو ثابت ) طبعآ هذا الكلام مختلف وأول مرة نسمعه . 3- يقوموا بعد ذلك بحساب ( 93000جنيه + 10000جنيه مقدم الحجز والدعم ) = 103000جنيه ( – ) ثمن الوحدة 135000 يصبح الباقى 32000جنيه وهذا المبلغ يكون مقدم الشقة المطلوب سداده . – سئلنا ما هذا الكلام ليس مذكور بالأعلان قالو ليس لنا علاقة بالأعلان والأعلان لم يطبق منه سوى كلمة أيجار بقسط شهرى يبدأ من ( فقط ) وأننا ننفذ تعليمات وزارة الأسكان . – مع العلم أن سيادة الوزير كان بلقاء مع الأستاذ / خيرى رمضان – فى برنامج ممكن بتاريخ 18/2/2015 ومذكرش حاجة عن هذا الكلام ولم يتحدث عن هذه الأرقام . – طيب أنا راتبى 1000جنيه وزوجتى 1000 وعندى بنتان هجيب منين هذا المقدم وهدفع أزاى ايجار 875جنيه ومنين هجيب مقدم يفوق ال 20000 جنيه – بالله عليكم ما هذا الكلام وكيف يستطيع أحد سداده مع أننى اتقدمت بمفردات مرتب خاصة بى وحدى وذكرت مفردات الزوجة لأنهم قالو بيانات تعزز الدخل .

إضافة تعليق جديد