مدبولي: الشقق المدعمة ومشكلة المياه ضمن أولوياتي


إسكان مصر- محمد حسام

عقب إعادة تكليفه وزيراً للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هناك عددا من الملفات يضعها على رأس الأولويات فى هذه المرحلة، منها الإسكان الإجتماعى، وطرح الأراضى، وحل مشكلات المياه، وتطوير المناطق العشوائية.

وأضاف الوزير : سيتم خلال هذه المرحلة متابعة تنفيذ برنامج الإسكان الإجتماعى، على مستوى الجمهوريه، وأن يتم الإسراع بتسليم الوحدات لمستحقيها، كما سيتم وضع برنامج لطرح الأراضى لمختلف الشرائح، سواء القطع الصغيرة، التى يتم طرحها من خلال القرعة العلنية، أو أراضى المستثمرين، أو قطع الأراضى المخصصه للمصريين بالخارج ” مشروع بيت الوطن “.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن الوزارة تعمل حاليا وفق خطط، ومشروعات محددة لحل مشكلات المياه فى عدد من المحافظات، وسيتم متابعة البرامج الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات.

وأكد أن تطوير المناطق العشوائية، هو أحد الملفات المهمة التى ستتابعها الوزارة فى هذه المرحلة، بعد نقل ملف تطوير العشوائيات للوزارة، حيث سيتم متابعة المشروعات المختلفة التى يتولى تنفيذها صندوق تطوير العشوائيات، على أن يكون هناك نموذج نجاح يتم تنفيذه، ثم نبدأ فى تعميمه.

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، أن الوزارة ستبدأ على الفور فى توصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة، بالتنسيق مع الجهات المختلفة، كما يتم أيضا حاليا إستكمال الطرق التى تنفذها الوزارة ضمن المشروع القومى للطرق.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق