داكر يطالب بتخصيص أراض للمواطنين في العاصمة الجديدة


إسكان مصر- محمود محمد

طالب المهندس داكر عبد اللاه، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء, وزارة الإسكان بتخصيص جزء من الأراضٍ السكنية  بالعاصمة الإدارية الجديدة، للطرح على المواطنين بالتخصيص المباشر ضمن الإسكان العائلي .

وأشار عبد اللاه الى أهمية طرح تلك الأراضي بأسعار بسيطة لجذب الشريحة الاكبر من المواطنين وتلبية احتياجاتهم، على ان يتم تسليم تلك الأراضي للحاجزين بعد  5 سنوات من تاريخ التخصيص لإتمام عمليات الترفيق وعدم إضافة أعباء مالية جديدة على الدولة .

وأكد عبد اللاه على أن هناك رغبة  من شريحة كبيرة من العملاء في الحصول على اراضٍ بالعاصمة نظراً الى تميز موقعها وقربها من المؤسسات الحكومية والوزارات المزمع نقلها متوقعاً جذب حصيلة لا تقل عن 20 مليار جنيه من بيع تلك الأراضي للعملاء مما يسهم فى مساعدة الدولة فى عمليات التنمية والترفيق الخاصة بالعاصمة .

ولفت عبد اللاه  الى أهمية تحديد  منطقة خاصة بالعاصمة لتلك الأراضي ووضعها بداخل كومبوندات، بالإضافة الى وضع اشتراطات بنائية من حيث الارتفاعات والتصميم والالوان المستخدمة فى تنفيذ  العمارات السكنية وتشطيب الواجهات، وذلك لضمان البعد عن العشوائية فى البناء والحفاظ على النسق الحضاري والجمالي للعاصمة، وعدم تكرار تجارب بعض  مشروعات الاسكان العائلى وابنى بيتك فى مدن المجتمعات العمرانية والتي اسهمت في تشويه النسق الحضاري .

وأقترح عضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء,  تكليف شركات كبرى بتنفيذ الانشاءات الخاصة بتلك الأراضي وفقاً للشروط المحددة من الاسكان وذلك لضمان تنفيذ الوحدات بالمواصفات والجودة المطلوبة .

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق