مدبولي: تنفيذ 1080 وحدة لمحدودي الدخل في المنيا


إسكان مصر – محمد حسام

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان ، أنه تم إنهاء وطرح تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية المختلفة بمدينة المنيا الجديدة، فى إطار خطة الجهاز لتطوير وتوفير كافة الخدمات لسكان المدينة، من بينها الانتهاء من تنفيذ 1080 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأضاف في بيان اليوم، أنه تجرى حالياً أعمال التشطيبات لـ888 وحدة أخرى، بالإضافة إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ 1104 وحدات سكنية أخرى بالمشروع، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكهرباء لمنطقة الإسكان الاجتماعى.

وأشار المهندس محمد القصرى، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكتى المياه والصرف بابنى بيتك بالمنطقتين الثانية والثالثة وتم التسليم الابتدائى للمنطقة الثانية (140 فدانا)، وجار التسليم الابتدائى للمنطقة الثالثة ( 400 فدان)، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكتى المياه والصرف بمنطقة الامتداد (840فدانا)، وتم تسليم المجاورتين (إسكان قومى، وإسكان اجتماعى)، وجار الانتهاء من التسليم لباقى المنطقة، بجانب البدء فى تنفيذ شبكتى المياه والصرف بمنطقة الـ140 فداناً بالإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى إسناد المرحلة الثانية من محطة تنقية مياه الشرب بطاقة 50 ألف م3/يوم.

وبشأن مشروعات الكهرباء، أوضح رئيس الجهاز أنه تم الانتهاء من تنفيذ موزع التوسعة بمساحة 30×40، بعدد 23خلية، وتم الانتهاء من تنفيذ شبكة كهرباء منطقة الامتداد(840 فداناً)، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكة الكهرباء بـ10 مجاورات بمنطقة ابنى بيتك (400 فدان)، وجار تسليم مجاورتين.

وأضاف القصرى،إنه تم انهاء وطرح عدد من مشروعات الطرق، وتشمل الانتهاء من رصف 4 مجاورات بمنطقة ابنى بيتك (140 فدانا)، والانتهاء من رصف الحى السادس، كما تم الانتهاء من رصف الطريق الرابط بين منطقة الامتداد والمرور، موضحاً أنه يجرى حالياً تنفيذ الجزر والأرصفة بالأحياء (الثانى، الثالث، الخامس)، بالإضافة إلى البدء فى تنفيذ فرمة طرق بمنطقة الـ140 فدانا بالإسكان الاجتماعى.

وتابع، أنه تم انهاء وتسليم عدد من المشروعات الخدمية، وتشمل وحدة صحية بالحى الخامس، وحضانة ومدرسة تعليم أساسى بالحى السادس، وملعب نجيلة وملعب مفتوح بمنطقة الامتداد، بجانب مدرسة الامتداد بمنطقة 840 فدانا للتعليم الأساسى، بالإضافة إلى مبنى البريد والاتصالات بالحيين السادس والسابع.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق