درويش: 200 مليون جنيه لتطوير منطقة الرويسات بسيناء


إسكان مصر – محمود محمد

أعلن الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، تخصيص 200 مليون جنيه لتطوير المرحلة الأولى من منطقة الرويسات والمصنفة ضمن مناطق العشوائيات الخطرة من الدرجة الأولى المهددة للحياة.

جاء ذلك خلال مؤتمر شعبي نظمه أهالي الرويسات بجنوب سيناء اليوم الخميس، عرض خلاله نائب وزير الإسكان الموقف الحالي للمنطقة بعد تقسيمه إلى جزئيين، الأول تقع أسفل الجبل مما يجعلها تتعرض لمخاطر الانزلاقات الجبلية والمساكن مبنية بفضلات مواد البناء على مساحة 3.3 فدان.

كما تضم المنطقة الثانية مساكن مبنية من الطوب اللبن و فضلات البناء وحالتها الإنشائية رديئة على مساحة 2.8 فدان، وأكد الدكتور أحمد درويش أن “الدولة تضع إمكانياتها لخدمة المواطنين وتوفير المعيشة اللائقة لهم وحمايتهم من الأخطار، بتوفير جميع الخدمات الصحية والتعليميه والترفيهية أيضا”.

وشدد درويش، على حرص الدولة على حياة المواطنين في المقام الأول، حيث توجد بعض المساكن بالمناطق الخطرة التي قد تنذر بكارثة في المستقبل، وأن حماية المواطن وتوفير مسكن آمن هي هدف من أهداف وزارة الإسكان ومن أولويات صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن خطة لبناء مساكن تبلغ نحو 1500 وحدة سكنية لسكان الرويسات علاوة على ألف وحدة أخرى تقيمها المحافظة وسوف تكون وحدات حضارية بشكل جمالي تناسب شرم الشيخ.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق