وزير الإسكان يبحث تحلية مياه البحر ومعالجة الصرف الصحي


DSC_5554

إسكان مصر – محمد حسام

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس اندريه رابيشيتر، وزير البيئة والزراعة والغابات وإدارة المياه النمساوي والوفد المرافق له، يرافقهم سفير النمسا لدى القاهرة، حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولى موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية، وخطة الحكومة لتحسين هذه الخدمات فى الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع أشار وزير الإسكان إلى التحديات التى تواجهنا فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وكذا الفرص المتاحة للتعاون، حيث أكد أن الوزارة تركز فى هذه المرحلة على مشروعات تحلية مياه الشرب، وقد بدأت الوزارة بالفعل فى تنفيذ عدد من محطات تحلية المياه بطاقة عالية لأول مرة، لتصل إلى ١٥٠ ألف م٣ يوميا، وكذلك اهتمام الوزارة بإدارة شبكات مياه الشرب لتقليل الفاقد.

وفيما يتعلق بمياه الصرف الصحى المعالجة، أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تضع على قائمة أولوياتها إعادة الاستخدام للمياه المعالجة بعد التأكد من إجراء المعالجة بأساليب ونظم متقدمة، تستوفى جميع الشروط والمعايير المختلفة.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة من الوزارتين للبدء فورا فى دراسة الفرص المتاحة للتعاون بين الجانب المصرى، والشركات النمساوية، التى لديها خبرة فى مجالى معالجة مياه الصرف الصحى، وتحلية المياه، على وجه الخصوص.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق