ننفرد بنشر المستندات المزورة في مناقصة النظافة بالشروق


alfath

إسكان مصر – محمود محمد

حصلت ” إسكان مصر” على المستندات الكاملة التي تثبت ارتكاب شركة الفتح للمقاولات العامة وخدمات النظافة، واقعة تزوير في الأوراق المقدمة للدخول في مناقصة النظافة بغرب مدينة الشروق، حيث بدلت الشركة في الأوراق المقدمة للمعدات المقرر استخدامها في النظافة، موديلات السيارات لأعوام حديثة حتى 2012 على الرغم من أن أصل رخص السيارات تكشف أن موديلاتها تعود إلي عام 1988، كما تقدمت الشركة بذات المعدات للدخول في مناقصة النظافة بالعاشر من رمضان وبالمخالفة للقانون.

al fath (7)

من جانبها، حررت لجنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة المهندس حاتم محمود رئيس الإدارة المركزية للتنمية، المحضر رقم 2260 لسنة 2016 إداري الشروق، ضد الشركة بتهمة التزوير والاستيلاء على المال العام، في حين أمرت نيابة القاهرة الجديدة بحبس المحاسب ” علاء – م” مدير الشركة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتقديمة أوراقا مزورة ومنسوب صدورها إلي إدارة المرور للفوز بمناقصة النظافة في مدينة الشروق.

al fath (1)

وكان جهاز مدينة الشروق، قد خاطب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لالغاء أمر الاسناد الصادر لشركة الفتح، والترسية على الشركة التي تليها في المناقصة وهي ” انفايرو ماستر” والتي لها سابقة أعمال جيدة في المدينة، قبل أن تحصل الفتح على عقود النظافة بالكامل.

al fath (2)

وعلمت ” إسكان مصر ” من مصادر مطلعة، توسط أحد نواب البرلمان لدي قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لحل الأزمة بشكل ودي، وتبين أن الشركة لم تتسلم العمل فعليا “على الورق” ولكنها كانت تعمل على الأرض، وعرضت التنازل عن مستحقاتها المالية عن الفترة الماضية مقابل تسوية الموضوع، لكن الطلب والوساطة قوبلتا بالرفض، وأن الأمر متروك للقضاء للفصل فيه ومحاسبة أطرافه.

al fath (4)

الجريمة التي شهدتها مدينة الشروق، بدأ السكان يلمسونها، حيث القمامة المنتشرة في الشوارع، والضعف الواضح لشركة الفتح والتي ما كان لها ان تحصل على عقود نظافة المدينة بالكامل دون غطاء من الفاسدين.

وتتضمن المستندات كشفا مقدم من شركة الفتح للجنة المناقصات في جهاز المدينة، يضم السيارات ومكابس القمامة المقرر دخولها الخدمة فى المدينة، ومدون امام موديلات عدد من السيارات أنها مصنعة أعوام 2011 و 2012 في حين أن الموديلات الحقيقية ومن واقع أرقام الشاسية والموتور تشير إلي أنها موديلات منذ عامي 1988 و 1992 ما يبطل فوزها بالمناقصة. وكذلك شهادات البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور ومدون بها الموديلات الأصلية لكل سيارة، ورخص التسيير.

al fath (5)

وحول تبعيات الواقعة، أكد مسؤول في هيئة المجتمعات العمرانية، أن الشركة سيتم شطبها من جدول الشركات المعتمدة في مجال الخدمات الحكومية، كما أنها لن تحصل على أية مستحقات مالية، وستواجه جريمة التزوير في محررات رسمية لتسهيل الإستيلاء على المال العام.

al fath (6)

وكانت كاميرا ” إسكان مصر ” رصدت سيارات شركة الفتح للمقاولات العامة وخدمات النظافة، المتحفظ عليها داخل جهاز مدينة الشروق، في واقعة تزوير أوراق الإشتراك في مناقصة النظافة بالمدينة، والتي انتهت بترسية المناقصة عليها.

حيث تم التحفظ على السيارات أرقام ” ق أ ن 863″ ماركة افيكو، والسيارة “ل هـ ب 912 ” إفيكو ، والسيارة ” ج س و 865 ” إفيكو.

al fath nazafa shorouk (2)

 

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق