بعد قرار السباعي..الفائزون بالأراضي الأكثر تميزاً يلجأون للقضاء


wazer

إسكان مصر – محمود محمد

رفض الفائزون بقطع الأراضي الأكثر تميزا، ما أعلنه المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن الهيئة قررت إعفاء الفائزين بالقرعة العلنية لقطع الأراضى الأكثر تميزاً، والتى تم إجراؤها فى الفترة من 17/7/2016 وحتى 11/8/2016، والراغبين فى الاسترداد، من نسبة 5و1 % خصم من إجمالي قيمة الأرض الواردة بكراسة الشروط عند استرداد مبلغ جدية الحجز، موضحاً أن ذلك يأتى استجابة من الهيئة لمطالب بعض الفائزين. مؤكدين أن الهيئة ترواغهم في حق من حقوقهم، وهي الحصول على قطعة أرض مرفقة وأكثر تميزاً.

وأكد عدد منهم لـ”إسكان مصر”، أن قرار الهيئة اعتراف بالخطأ الذي ارتكبته، وانها في الوقت ذاته لا تزال ترتكب جرائم أخرى بإصدار إخطارات التخصيص خالية من موعد تسليم الأرض، وهو ما يخالف كراسة الشروط.

وأشار عدد منهم، إلي أن اللجوء إلي القضاء بات هو الحل الأخير، خاصة وأن الهيئة لا تسعي لحل الأزمة جذريا، بقدر م تضع مسكنات لها، من خلال الغاء نسبة الخصم في حال استرداد المقدمات.

وكان المهندس طارق السباعى، قد أعلن أن الإعفاء يشمل منطقتى التوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر، والحى السابع بجوار بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة فقط، مضيفاً أنه يتم تقديم طلب الاسترداد لمن يرغب، بالبنك خلال شهر من تاريخ الإعلان ، الذى سيتم نشره بالصحف.

يذكر أن الفائزون بقطع الأراضي الأكثر تميزا بمدينة القاهرة الجديدة، اتهموا الوزارة بالنصب عليهم، وبيع أراض لهم بدون مرافق، رغم غلاء ثمنها، مطالبين بتخفيض نسبة الدفع الكاش التي تعهدوا بها بعد الفوز، نظرا لكون الأرض غير مرفقة، وهو مالم توضحه لهم وزارة الاسكان أثناء طرح تلك الأراضي للحجز.

شارك هذا الموضوع !

  1. sohir hegazy 29 سبتمبر, 2016 at 11:59 رد

    نفسى اعرف وزارة الاسكان دى ليه غير ملتزمة باى تعهد او شرط فقط تاخد الفلوس ثم تفاجأ الحاجزين بمخالفات كثيرة تضايق وترفع ضغط دم الحاجزين الذى يقدر بعشرات الالاف من الحاجزين لشقق اسكان دار مصر التى تزيد عن ال 500000 جم وما ادراك كم المخالفات وحاجزى الاراضى وخيبة امالهم … السؤال هل يعلم الرئيس السيسي بهذه المخالفات ؟ ام وزير الاسكان يخدع الرئيس؟؟؟؟

إضافة تعليق جديد