مدبولي يلتقي مستثمرين سياحيين للترويج للعلمين الجديدة


dsc_7218

إسكان مصر – محمد حسام

بدأ الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سلسلة من اللقاءات مع عدد من المستثمرين السياحيين، بهدف الترويج لمشروعات مدينة العلمين الجديدة.

وقال وزير الإسكان: المخطط العام المقترح لمدينة العلمين الجديدة يُمثل نموذجاً جديداً للمدن الساحلية المصرية، التى تحقق تنمية متكاملة، وتوفر أساساً اقتصادياً متنوعاً يعتمد على أنشطة السياحة، والزراعة، والصناعة، والتجارة، والبحث العلمى.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن الهدف من هذه اللقاءات هو الرد على استفسارات المستثمرين السياحيين، وشرح مخطط المدينة لهم، وكذا الاتفاق على آليات طرح الأراضى السياحية بالمدينة، والمحفزات التى ستوفرها الدولة بالمرحلة الأولى للمدينة.

وأكد وزير الاسكان أن هناك تنسيقاً بين الوزارة والمستثمرين السياحيين، خاصة أن لدينا هدفا واحدا هو أن تصبح العلمين الجديدة، مقصداً سياحياً عالمياً، فهذه المنطقة تُعد من أفضل، إن لم تكن الأفضل، على ساحل البحر المتوسط كله.

وأشار إلى أنه يتم العمل على تحقيق التوازن المطلوب بين حق الدولة فى الاستفادة من هذه المنطقة المتميزة، واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتحقيق التنمية المطلوبة، وتوفير العديد من فرص العمل، وكذا حق المستثمرين فى تحقيق أرباح من مشروعاتهم، مشيراً إلى أن هناك تكليفاً من الرئيس ومتابعة مستمرة لمشروعات العلمين الجديدة، وضرورة أن تبدأ التنمية السياحية والمشروعات المختلفة بها بأسرع وقت ممكن، وذلك فى إطار خطط الدولة لتنمية الساحل الشمالى الغربى وظهيره الصحراوى.

من جانبهم أكد المستثمرون السياحيون أنهم جاهزون لضخ الاستثمارات فى المشروعات المقترحة بمدينة العلمين الجديدة، ومستعدون لتنفيذ ما لا يقل عن 18 فندقاً فى هذه المنطقة المتميزة.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق