غداً.. “المجتمعات العمرانية” تعاين أراضي الحزام الأخضر


hezam-akhdr

إسكان مصر – محمد حسام

أعلنت شركة السادس من أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الاراضي، عن مشاركتها في المعاينات المقرر إجراؤها من اللجنة المشكلة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدءاً من غدا الثلاثاء.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد طالبت ملاك أراضي الحزام الأخضر ، بتقديم ما لديهم من أوراق ملكية لجهاز مدينة 6 أكتوبر، لبدء تقنين اوضاعه في المساحة التي تم سحبها بقرار من قبل الهيئة، وتقدر بحوالي 13 ألف فدان.

وكانت الشركة وبعد مفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت الآتي:

  1. بالنسبة للحزام القديم وما تم إعلانه عن بدء التفاوض مع الهيئة ومد فترة التقدم للجهاز إلى يوم 8/12 بدلا من 17/11 الجاري بغرض إتاحة الفرصة لكافة الملاك من تقديم طلباتهم بغرض المعاينة وإثبات الملكية (تم الاتفاق على حضور العضو لجنة المعاينة على الطبيعة ) ثم يعقبها وضع استراتيجية برغبات الأعضاء موضع التنفيذ في ضوء خطة الدولة لأرض الحزام الأخضر.
  1. بالنسبة لأرض شرق السكة الحديد فقد تم الاتفاق من حيث المبدأ مع المسؤولين على أنه سيتم الاتفاق على حل لها في ضوء وضع الأرض حاليا على الطبيعة.

 

  1. بالنسبة لبوابة 7 وأرض الوادي الأخضر فقد تم الاتفاق من حيث المبدأ على أن يكون هناك نقاش مع المسؤولين بالوزارة والهيئة فى شأنهما بعد وضع قواعد حل مشكلة أرض الحزام .

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق