10 مليار جنيه مبيعات”عقار ماب” العقارية في 2016


amad-al-msaodi

إسكان مصر – محمود محمد

أعلن عقار ماب محرك البحث العقاري الأول في مصر والشرق الاوسط عن بيع 17,000 وحدة عقارية عبر منصتها الرقمية خلال عام 2016 بقيمة قدرت بـ 10 مليار جنيه بنسبة نمو 60% عن العام السابق.

وتمكنت عقار ماب من تعزيز مكانتها كإحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال تقديم استشارات وحلول التسويق الرقمي المتخصصة ذات الصلة بالتسويق العقاري. وتشتمل خدماتها على تسويق العقارات لشركات التطوير والتسويق العقاري وملاك العقارات، وكذلك تقديم الاستشارات العقارية (خدمات التقييم العقاري) عبر الانترنت.

وتعمل عقارماب من خلال ما تتمتع به من إمكانات عالية فيما يتعلق بالعلاقات التفاعلية الواسعة الخبرة المتميزة لفريق عمل عقارماب والمعرفة المعمقة حول واقع الأسواق على توفير خدمات ومنتجات متكاملة قادرة على تلبية احتياجات العملاء في ظل الظروف السائدة في السوق. وتتطلع عقار ماب في الوقت الراهن إلى إطلاق منتجات جديدة والاستفادة من الفرص المتاحة في السوق لمواصلة تعزيز حضورها بالسوق المصرية.

وقال عماد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركةعقارماب: “ساهم التزامنا بتفهم احتياجات عملائنا في ابتكار منتجات وخدمات وحلول رائدة وضعتنا في موقع الصدارة ضمن هذا القطاع الواعد. لذا فإننا نسعى خلال العام الحالي إلى استكشاف المزيد من الفرص الجديدة والقادرة على مطابقة توقعات واحتياجات العملاء والمستثمرين كما نتوقع تحقيق أداء إيجابي ومواصلة تعزيز مكانتنا التسويقية في السوق المصري لاسيّما مع انتعاش الطلب بالأسواق العقارية التي بدأت ملحوظاً رغم التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده البلاد في الفترة الماضية”.

وقال خالد عطية، الرئيس التقني لشركة عقارماب: “تشهد مصر تطورًا سريع في مجال الانترنت، حيث تتزايد توقعات المستخدمين بشأن تلبية احتياجاتهم عبر الإنترنت. وإننا في عقارماب نعمل على تطوير المزيد من الحلول التي سوف تساعد الشركات العقارية على اكتساب ميزة تنافسية عن طريق الاستفادة من المنتجات الحالية وجمع معلومات أكثر فاعلية من أجل تزويدها بصورة أكثر وضوحاً عن عملائها”.

ووفقاً لشركة عقارماب فإن التسويق العقاري الرقمي ينمو في مصر بشكل متزايد، حيث سجل نمو بلغ 25% خلال عام 2016 ومن المتوقع ان يصل إنفاق الشركات العقارية على الإعلان الرقمي 40% من مجمل ميزانياتها التسويقية خلال عام 2017.

وتتيح عقار ماب للشركات العقارية مراقبة أداء الاسواق واستخدام البيانات الحية لتحسين العمليات التسويقية ويمكن للشركات أيضاً تحسين عملية الاتصال مع العملاء.

وتتيح عقارماب خدماتها للباحثين عن العقارات حيث يمكنهم البحث بين أكثر من 50 ألف وحدة عقارية معروضة للبيع او للإيجار بشكل سهل ومجاني كما يمكن الشركات العقارية من عرض مشروعاتها والوصول الي عملائهم المحتملين بشكل سهل ومباشر.

ويستقطب موقع عقار ماب شهرياً أكثر من مليون مستخدم، يقومون باستعراض ما يزيد عن 50 ألف إعلان للوسطاء والمطورين، وتشكل دول مجلس التعاون الخليجي نحو 25% من اجمالي زيارات الموقع وتنقسم الزيارات التي يسجلها موقع الشركة في مصر الي 20٪ للتأجير و80٪ للبيع ويمكن للمستخدمين تصفح العقارات المعروضة علي الموقع عبر تطبيق عقارماب للأجهزة الذكية المدعومة بنظام تشغيل اندرويد من متجر جوجل بلاي ولمستخدمين أجهزة ابل عبر متجر ابل ستورز.

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق