كونسبت للتطوير العقاري: أسعار العقارات ارتفعت بنحو 20%


shokak

إسكان مصر – محمود محمد

قال المهندس إيهاب ابو المجد رئيس مجلس إدارة شركة كونسبت للتطوير العقاري، إن أسعار العقارات ارتفعت بنسبة نحو 20% منذ تعويم الجنيه فى ظل ارتفاع تكلفة الإنشاء على خلفية زيادة فى أسعار مواد البناء المستخدمة فى الإنشاء.

وأوضح أن رفع الأسعار من قبل الشركات رد فعل طبيعي للحفاظ على هامش ربح مناسب وأن هناك زيادات متوقعة خلال الفترة المقبلة خاصة على المشروعات الجديدة والتى ستحصل الشركات على اراضيها بأسعار أعلى من المتوافرة لديها حالياً.

وشدد على إنه في المقابل، لجأت الشركات إلى مد آجال السداد إلى فترات لم تكن متوفرة فى السابق لتصل إلى 10 و 12 عاما وأن هذا فى محاولة لتخفيف أثار الارتفاعات والحفاظ على معدلات البيع ولتتواق مع دخول العملاء.

وأكد أبو المجد، أن العقار لا زال يمثل الاستثمار الأمن عن غيرة من الأوعية الادخارية وان معدلات النمو فى الأسعار مرتفعة وتحقق عائد مرتفع لراغبى الشراء بهدف الاستثمار.

وقال إن الوقت الراهن الأفضل للشراء مع ارتفاعات متوقعة مع بداية العام المقبل ضمن خطة الشركات والتى ترفع الأسعار على مراحل مع الإعلان عن طرح اجزاء جديدة من مشروعاتها إلى جانب ارتفاع متوقع لأسعار الاراض مع زيادة تكلفة الترفق.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق