عباس يمنع ملاك الأراضي الأكثر تميزاً من دخول وزارة الإسكان


abbas

اسكان مصر – محمد حسام

حالة من الاستياء سيطرت على عدد من الفائزين بأراضي القرعة الأكثر تميزاً في الحس السابع مدينة القاهرة الجديدة، بعد منعهم من دخول مقر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أمس، لعرض شكواهم ، وبتعليمات مباشرة من مساعد وزير الإسكان المهندس خالد عباس.

وأكد عدد منهم لـ”إسكان مصر”، إنهم فازوا بقطع أراضي في القرعة العلنية الخاصة بأراضي الاسكان الاكثر تميزا المعلن عنها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة من 3/5/2016 الى 2/6/2016، وانهم التزموا بسداد نسبة الاستكمال المستحقة على الارض وفقا للشروط المالية الواردة بكراسة الشروط .

واكتشفوا بعدها عدم التزام جهاز القاهرة الجديدة بكراسة الشروط،  حيث قام الجهاز بتأجيل تسليم الأراضي إلي أجل غير مسمى بسبب عدم وجود مرافق، مخالفا بذلك ما ورد في كراسة الشروط حول موعد التسليم وذلك بإصدار اخطار التخصيص للحاجزين دون تحديد ميعاد الاستلام الفعلي للأرض وكذا مخالفة اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية بطرح أراضي غير مرافقة وعدم تضمين اخطار التخصيص ميعاد استلام الارض .

وأكدوا انهم حتى هذه اللحظة لا يعرفون موعداً محددا للترفيق أو التسليم في حين تطالبهم الوزارة بالالتزام في سداد الأقساط والتي تبدأ في 20/7/2017 ، مطالبين المهندس مصطفي مدبولي وزير الإسكان تأجيل سداد الأقساط لحين تسليمهم الأرض كاملة المرافق أسوة بما حدث في مشروع بيت الوطن ومدن الصعيد .

وفي السياق ذاته، أصر ملاك الأراضي على تقديم شكوى جماعية تضمنت مطالبهم تحت رقم 4759 في 16 يوليو الجاري أملاً في الاستجابة لمطالبهم.

 

شارك هذا الموضوع !

4 comments

أضف تعليق
  1. محمد نبيل 17 يوليو, 2017 at 19:20 رد

    شكرا لموقع اسكان مصر للمقال ونأمل أن يهتم أحد المسئولين بمطلبنا بتأجيل دفع الاقساط لحين توصيل المرافق وتسليم الارض

  2. ايهاب عدلى 18 يوليو, 2017 at 09:41 رد

    التقسيط معناه ان اخد سلعه وادفع ثمنها على اقساط مش ادفع فلوس كل سنه من غير مااستلم الارض وده مخالف للشروط العقاريه .

إضافة تعليق جديد