اعتماد المخطط التفصيلي لمدن ساحل سليم والبدارى والغنايم


اعتماد المخططات التفصيلية (3)

اسكان مصر – محمد سلامة

اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط المخطط التفصيلي لثلاث مدن هي “ساحل سليم – البدارى – الغنايم” وذلك بحضور مسئولي التخطيط العمراني بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية هذه المخططات التفصيلية فى إعداد خطوط تنظيم يتم فى ضوئها إستصدار تراخيص البناء وإعداد مشروعات التقسيم وذلك لمنع البناء العشوائى أو المخالف بهذه المدن.

من جانبه أوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط أن إعداد هذه المخططات تم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة أسيوط بالتنسيق مع رؤساء المراكز التابعة لهم هذه المدن التي تم إعداد المخططات التفصيلية لها بالإضافة إلى الإدارات الهندسية بهذه المراكز.

وقالت المهندسة إيمان على محمود مدير عام إدارة التخطيط العمراني بمحافظة أسيوط أن المخططات توضح كافة إستعمالات الوضع الراهن والخدمات المقترحة لسنة الهدف المحددة لهذه المخططات وهي 2027 والتى وردت بالمخططات الإستراتيجية المعتمدة ومنها المشروعات الخدمية مثل”التعليم – الصحة – مراكز الشباب – قصور الثقافة” ومشروعات البنية الأساسية والمشروعات الإستثمارية.

وأضافت إيمان أن مساحة الحيز العمراني التي تم بها المخطط التفصيلي لمدينة الغنايم بلغ 683 فدان ولمدينة ساحل سليم بلغ 329 فدان كما بلغ الحيز العمراني لمدينة البدارى 345 فدان.

وأشارت مدير إدارة التخطيط العمراني انه سيتم موافاة وزير التنمية المحلية بهذه المخططات لعرضها على رئيس مجلس الوزراء للموافقة عليها بديلًا عن المجالس الشعبية المحلية.

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق