بالصور.. الحياة تدب في “فلورينتا” رغم العراقيل


فلورينتا

تقرير – محمد حسام

في محاولة منها للوقوف على حقيقة ما أثير تجاه مشروع فلورينتا بالهضبة الوسطى في حي المقطم، والمملوك لشركة أبراج مصر للتطوير العقاري، زارت كاميرا “إسكان مصر” المشروع للمرة الأولى بحثاً عن الحقيقة بعد اتهام العملاء للشركة بالتقصير، وهو ما ردت عليه “أبراج مصر” بوجهة نظر تحمل كثيراً من المنطق أيضاً.

3 مراحل هي إجمالي المشروع الذي يضم 677 وحدة سكنية بيعت بالكامل، منها 120 وحدة في المرحلة الأولى جري تسليم 100 وحدة منهم ومتبقي 20 وحدة، و370 وحدة في المرحلة الثانية و165 وحدة في المرحلة الثالثة، فيما تقيم حوالي 45 أسرة إقامة كاملة في وحداتهم بمشروع فلورينتا.

تأخر التسليم وتراخيص البناء وتوصيل المرافق للعمارات هي أبرز المشكلات التي يعاني منها الحاجزون في مشروع فلورينتا، على حد قولهم، وهي ذات الأسئلة التي نقلناها إلي المهندس إيهاب لبيب مدير عام شركة أبراج مصر والتي رد عليها بشفافية كاملة، موضحاً تفاصيل هامة غابت عن عدة تقارير صحفية ضمن “حق الرد” وأشارت إلي وجود أزمات في هذا المشروع.

لبيب أكد أن هناك أسر كاملة بالفعل تسلمت وحداتها وتقيم إقامة كاملة في فلورينتا، وأن هذا أبلغ دليل على أن شكاوى تأخر التسليم في غير محلها فمن يرغب في تسلم وحدته يمكنه ذلك، مشيرا إلي ان الشركة نفذت المشروع في ظل ظروف غاية في الصعوبة حيث الخروج من أعقاب ثورة يناير وغياب مؤسسات الدولة وأعمال شغب وتظاهرت انتهت في جزء منها بحرق مقر حي المقطم بما فيه من ملفات للمشروعات العقارية ومن بينها مشروع فلورينتا، لافتا إلي أن الشركة تقدمت بنسخه من ملفها للحي مرة أخرى لاستصدار تراخيص البناء واستكمال المشروع.

وعن غياب المرافق، نفي لبيب ذلك مؤكداً أن المياه والصرف تم توصيلها بالفعل للعمارات، وأن الكهرباء موجودة وتتحمل الشركة تكاليف الاستهلاك من مالها الخاص لحين انتهاء اجراءات توصيل العدادات للوحدات السكنية، لافتا إلي أن مقايسات الكهرباء تمت بالفعل وحاول بعض العملاء تعطيلها في تصرف يضر بالعميل أكثر من ضرره بالشركة نفسها.

وحول أزمة التراخيص، أكد أن ما أثير بشأن إزالة أدوار غير حقيقي فما تم إزالته هو “شخشيخه” فوق أسطح أحد العمارات داخل المشروع، وتم توضيح الأمر لرئيس الحي والذي تفهم الموقف.

وفيما يخص وجود شارع حكومي داخل الكمبوند، أكد مدير عام أبراج مصر، أن الشارع لا يخدم الا سكان فلورينتا فقط وأن المشروع عبارة عن 3 قطع متجاورة ولن يكون من حق غير الملاك استخدامه، مشيرا إلي ان عدم الانتهاء من المسطحات الخضراء واللاند سكيب حتى الآن سببه عدم الانتهاء من توصيل شبكات الكهرباء الأرضية والتي ستغذي المرحلتين الثانية والثالثة حتى الآن، ما يتعذر معه الانتهاء من التنسيق العام لموقع المشروع.

ايهاب لبيب أكد أن أعمال التشطيبات الداخلية تجرى حاليا في المرحلتين الثانية والثالثة، لافتا إلي أن بعض من يهاجمون الشركة، حصلوا على تعويضات وترضية من الشركة في وحداتهم وعلى الرغم من ذلك لا يزالون يقودون حملات غامضة ضد المشروع، على الرغم من أن المشروع قائم بالفعل ومن يرغب في السكن ستوفر لها الشركة كافة الامكانيات على الفور، وأن أي عراقيل سببها الروتين الحكومي ليس إلا.

فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (1) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (2) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (3) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (4) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (5) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (6) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (7) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (8) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (9) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (10) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (11) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (12) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (13) فلورينتا ابراج مصر المقطم -اسكان مصر (14)

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق