كواليسمميز

مصدر بـ”جهاز الشروق” يكشف مصير شكاوى المواطنين

إسكان مصر- محمد حسام

كشفت مصادر بجهاز مدينة الشروق، عن رفض رئيس الجهاز المهندس عاطف زكريا، تخصيص دفاتر لقيد الصادر والوارد من المكاتبات الداخلية للجهاز، والخاصة بخدمات ومشكلات المتعاملين مع الجهاز.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن العرض والإفادة يتم شفهيا ويتم الرد عليها إما بالتوقيع عليها أو رفض التوقيع بحسب المشكلة أو الطلب المعروض على رئيس الجهاز، وذلك على خلاف المتعامل به فى المؤسسات الحكومية بقيد أية مذكرات أو أوراق تعرض على المسئول في دفتر برقم محدد للرجوع إليه عند الحاجة، وكذلك قيد ما يصدر عنه من موافقات أو تأشير على طلبات في دفتر صادر.

وأشار المصدر، إلي أن المسئولين في الجهاز، يستغلون عدم وجود دفتر، في التهرب من مواجهة بعض المشكلات الخاصة بالعملاء من سكان المدينة، ففي حال عرضت مذكرة تخص مشكلة ما، قد يرفض المسئول التأشير عليها أو اتخاذ قرار فيها، ليبقي المواطن معتقدا بأن تأخير حل أزمته سببه الموظف، في حين لا يستطيع الموظف إفادة العميل برد على شكواه، نظرا لعدم توقيع المسئول عليها، لتتوه المشكلة وسط أكوام مشاكل العملاء الأخري.

وفيما يرفض رئيس الجهاز بحسب المصدر تخصيص دفاتر لذلك، تمسك السكرتارية العامة ” أو ما يعرف في بعض الأجهزة الحكومية بالعلاقات العامة” دفاتر خاصة بشكاوى العملاء، وإن كان العميل لا يتلقي رد غالبا، لعدم وجود خطوات مقيدة وملزمة للمسئولين داخليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق