شركاتمميز

مصادر: حصول أوارسكوم على أراضي هرم سيتي “حلم”

إسكان مصر – محمود محمد

قالت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية، إن لجوء شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، للتحكيم الدولي للحصول على ما تدعي إنها أراضي سحبت منها والتي تبلغ مساحتها 1380 فدانا، لا يقلق الهيئة في شيء.

وأكدت المصادر، أن وزارة الإسكان لم تبيع تلك الأرض من الأساس للشركة، حتى تلجأ الأخيرة للتحكيم الدولي، أو تهدد باللجوء إليه بدعوى وجود شركاء ومساهمين اجانب فى الشركة.وأن إسقاط الوعد بالبيع تم بشكل قانوني ووفقا للمتفق عليه بين الطرفين.

وأضافت المصادر، أن الشركة خالفت العقد في المرحلة الأولي والمخصص لها مساحة 620 فدانا، حيث لم تقم بتنميتها في المدة المحددة، وكان يجب سحب الأرض منها، لكن الوزارة اكتفت بإسقاط الوعد بالبيع لباقي المساحة وهي 1380 فدانا.

وشددت المصادر، على أن الدولة لم تتعاقد مع شركاء أجانب ولا تعرفهم من الأساس، وإنما تعاقدت مع مستثمر مصري هو سميح ساويرس، وإنه رغم مخالفات أوراسكومالكبيرة في المرحلة الأولي من المشروع، والتي تكفي الواحدة منها لسحب أرض المرحلة بالكامل، إلا أن الهيئة تتبع سياسة النفس الطويل مع الشركة، والتي تحاول الإيحاء بأحقيتها في تملك باقي الأرض، وهو أمر بات “مستحيلا ومن قبيل الحلم” بحسب تعبيره، وأن مصير أي قضية تحكيم دولي ستكون في صالح الوزارة وليس أوراسكوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق