بهجات: نواجه مخالفات الوحدات السكنية بكل حسم


إسكان مصر – محمد حسام

أكد المهندس كمال بهجت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم ضبط أحد المواطنين بمشروع الإسكان الاجتماعى، بمدينة العاشر من رمضان، أثناء تحويله الدور الأرضى لمكتبة، وإبلاغ الشرطة، وتحرير محضر له وإحالته للعرض على النيابة.

وأضاف مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة تتعامل بحسم مع أي مخالفة بمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، ولن يتم السماح بتكرار أخطاء أو مخالفات حدثت في مشروعات سابقة، خاصة أن الدولة أنفقت المليارات على هذا المشروع، وهناك تعليمات لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بكشف أي مخالفة والتعامل معها بحسم طبقًا للقانون.

وأوضح المهندس كمال بهجت، أن المادة الرابعة من قانون الإسكان الاجتماعى، تنص على:” يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعى باستعمالها لسكناه هو وأسرته ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات إلا بعد موافقة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى”.

وأشار إلى أنه تم ضبط ٤ مخالفات سابقة، سواء ممن باعوا وحداتهم بعقود عرفية، أو تأجيرها، وإحالة هذه الحالات إلى صندوق التمويل العقارى للتعامل معهم وفق قانون الإسكان الاجتماعى.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق