سكنيةصورمميز

بالصور.. عمارات الإسكان الاجتماعي في بدر .. بوابتك للأخرة

إسكان مصر – محمود محمد

كارثة حقيقية تشهدها مدينة بدر، وتحديدا عمارات الإسكان الاجتماعي أرقام 7و8 بالمنطقة 11 بالحي الخامس، والمنفذة من خلال الشركة المصرية للمقاولات، في المناقصة رقم 11 وتضم 12 عماره سكنية مسلسلة من العمارة 1 حتى العمارة رقم 12، بسبب العيوب الانشائية التي ظهرت في المباني والوحدات بعد تسليمها بعدة أشهر.

وتتمثل الكارثة في إهدار المال العام بإسناد جزء من المشروع للشركة دون التأكد من جودة أعمالها، فضلا عن تسليم الوحدات للمستحقين من الشركة مباشرة وليس من خلال جهاز المدينة، ودون توصيل المياه والكهرباء وقت التسليم.

وتتضح الجريمة، في ظهور تشققات وتصدعات في العمارات من الداخل والخارج، فضلا عن رشح للمياه على جوانب العمارات، وهبوط في بردورات الأرصفة، وانفصال الحوائط عن الأعمدة الخرسانية.

يقول عدد من السكان لـ”إسكان مصر”، أن الشروخ والتنميل ظهر بشكل طفيف بعد الاقامة بأسبوعين ، ثم بدأت الشروخ تتسع، وكأن العمارات تهبط في باطن الأرض، وبحلول شهر يناير 2016، ومع شكاوى الملاك، تم انتداب لجنة من كلية الهندسة جامعة الزقازيق، والتي وضعت تقريرا رصد المشكلة على استحياء، وأوصي بإعادة اختبار العمارات والتربة، في حين اكتفت الشركة المنفذة بإجراء بعض عمليات اصلاح حول أساسات العمارات، ما أشار إلي كارثة وإهمال وإهدار للمال العام قد تنتهي بجريمة قتل جماعية في حال انهارت تلك العمارات على رؤوس ساكنيها.

العمارتان 7 و8 واللتان تضمان 48 أسرة هي نموذج صارخ على الإهمال والتراخي وتسهيل الاستيلاء على أموال الدولة بإسناد المشروع لشركات ليست على قدر المسئولية، وهو أمر تكشف نظرة واحدة لعمارات حديثة الانشاء.

الواقعة تكشف عن تواطئ من هيئة المجتمعات العمرانية، والتي وافقت على استلام الوحدات من المقاول بهذة الجودة المتدنية ولم تتخذ اجراءاتها القانونية حياله.

3imarat iskan egtma3y badr (1) 3imarat iskan egtma3y badr (2) 3imarat iskan egtma3y badr (3) 3imarat iskan egtma3y badr (4) 3imarat iskan egtma3y badr (5) 3imarat iskan egtma3y badr (6) 3imarat iskan egtma3y badr (7) 3imarat iskan egtma3y badr (8) 3imarat iskan egtma3y badr (9) 3imarat iskan egtma3y badr (10) 3imarat iskan egtma3y badr (11) 3imarat iskan egtma3y badr (12) 3imarat iskan egtma3y badr (13) 3imarat iskan egtma3y badr (14) 3imarat iskan egtma3y badr (15) 3imarat iskan egtma3y badr (16) 3imarat iskan egtma3y badr (17) 3imarat iskan egtma3y badr (18) 3imarat iskan egtma3y badr (19) 3imarat iskan egtma3y badr (20) 3imarat iskan egtma3y badr (21) 3imarat iskan egtma3y badr (22) 3imarat iskan egtma3y badr (23)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق