قرعة علنية للأراضي الصناعية والمخازن في 6 مدن


إسكان مصر – محمود محمد

في اطار استكمال الهيئة لإجراءات تخصيص الأراضي للمستثمرين الجادين بالطرح السادس اجرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية قرعة علنية على الأراضي الصناعية والمخازن .

حيث اجريت القرعة امس الأربعاء بمقر الهيئة على مدن بني سويف وبرج العرب والسادات وبدر فضلا عن اجراء القرعة على أراضي مدينة العاشر من رمضان اليوم الخميس .

صرح بذلك المهندس اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مشيرا الى ان ذلك ياتي في اطار الجهود لتوفير اراضي صناعية مرفقة للمستثمرين بأسس عادلة.

واوضح أن الهيئة قامت يوليو من العام الماضي بطرح  623 قطعة ارض انشطة صناعية متنوعة ومخازن في 10 مدن جديدة ,  بمساحة إجمالية تصل إلى حوالى 2.6 مليون متر مربع , تقدم عليها اجمالي 1957 طلب حيث تم طرح 122 قطعة أرض فى العاشر من رمضان تقدم عليها العدد الأكبر من الطلبات 1200 طلب ، و138 قطعة أرض فى بدر تقدم عليها 486 طلب وباقي الطلبات كانت على مدن بنى سويف , حيث بلغت القطع المطروحة بها  15 قطعة أرض نشاط صناعي، و99 قطعة أرض “صناعي” ببرج العرب بجانب 6 قطع أراضى “مخازن” بالمدينة ، و52 قطعة أرض “صناعي” بمدينة السادات فضلا عن81 قطعة أرض “مخازن”. وأضاف أنه “تم طرح 55 قطعة أرض “صناعي” فى سوهاج الجديدة و17 قطعة أرض فى أسيوط الجديدة، و33 قطعة أرض “صناعي” فى شمال خليج السويس و4 قطع مخازن” فى 15 مايو.

وأشار “جابر” إلى أن الأراضي يتم تخصيصها مباشرة طبقا للأولويات المحددة بكراسة الشروط، وأن القرعة العلنية تمت بين الطلبات المقدمة على نفس القطع و التى تساوت لها نفس أولوية التخصيص  فتم الاقتراع لتحديد الفائز بالقطعة المطروحة.

وقال رئيس الهيئة ان آلية تخصيص الاراضى لهذا الطرح يتم وفق ضوابط دقيقة و بشفافية كاملة و تنفيذا لسياسة وزارة التجارة والصناعة بان تتضمن القواعد المحددة مراعاة ان تكون اولوية تخصيص هذه الاراضى للمصانع الملاصقة لقطعة الأرض , و لمشروعات الصناعات الاستراتيجية  , وللانشطة القائمة فى كل مدينة صناعية وغيرها من الاشتراطات بالترتيب والتي تضمن وصول الأرض لمستحقيها من المستثمرين الجادين وذلك بعد تقييم الدراسة الفنية المقدمة من المستثمر.

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق