كواليسمميز

فهمي:أزمة القمامة بالشروق “مفتعلة” والوزير: أنت كاذب

إسكان مصر – محمود محمد

تصاعدت أزمة انتشار القمامة في مدينة الشروق إلي أعلى مستوياتها، خلال اليومين الماضيين، ووصلت إلي حد قيام وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي، بتكذيب ادعاءات المهندس كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التي أكد فيها أن ما يثار غير حقيقي، وأنه لا توجد أزمة قمامة فى مدينة الشروق من الأساس.

أزمة تزوير أوراق المناقصة الخاصة بالنظافة، والتي فجرتها ” إسكان مصر ” مدعمة بالمستندات قبل أسابيع، ومسيرات الأهالي إلي مقر الجهاز بأكياس القمامة تعبيرا عن غضبهم الأربعاء الماضي، ضمتها مذكرات رسمية جري تداولها بين الأجهزة الحكومية خلال اليومين الماضيين، فيما شملت مذكرة مقدمة من عضو مجلس النواب عن مدن شرق القاهرة الدكتور ابراهيم حجازي إلي وزير الإسكان، صوراً وتفاصيل ما نشر على صفحات البوابة مؤخراً.

المذكرة التي أرسلها الوزير إلي نائبه كمال فهمي للرد على ما ورد فيها بشأن انتشار القمامة في المدينة، جاءت مذيلة بعبارة أن الواقع يخالف ما ورد في المذكرة، وأن ما يثار غير حقيقي بالمرة ومفتعل، وهو ما دفع الوزير لتكذيب ذلك، مؤكدا أن هناك أزمة بالفعل تعانيها الشروق، طالبا من كمال فهمي فتح تحقيق موسع ومجازاة كل المتسببين فيها، وهي المذكرة التي أرسلت نسخة منها إلي رئيس جهاز الشروق المهندس عاطف زكريا صباح اليوم الاثنين.

جدير بالذكر، أن اثنين من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تورطا في الدفاع عن شركتين متنافستين على مناقصة النظافة في مدينة الشروق، وهي المعركة التي انتهت باكتشاف تزوير شركة الفتح للمقاولات العامة وخدمات النظافة، أوراق اشتراكها في المناقصة، حيث تمت إحالتها إلي النيابة التي أمرت بحبس مديرها، وضبط واحضار مالك الشركة.

ومنذ بدأت معركة تكسير العظام بين أصحاب المصالح في الهيئة، تراجعت مستويات النظافة فى المدينة بشكل ملحوظ، خاصة مع ضعف رئيس الجهاز المهندس عاطف زكريا، وانفلات زمام الأمور من يديه ونوابه، وانتشار وقائع تزوير اوراق الوحدات السكنية ، وارتفاع مخالفات البناء، فضلا عن الاهمال في المرافق العامة.

وكان نائب رئيس جهاز الشروق المهندس محمود حسين، قد هاجم السكان المتضررين من انتشار القمامة وانقطاع المياه، واتهمهم باثارة الشغب وتصفية الحسابات مع جهاز المدينة.

يذكر أن كمال فهمي ومساعده كمال بهجات الظهير القوي لاستمرار عاطف زكريا ونائبه محمود حسين في موقعهما بمدينة الشروق، رغم تكرار الكوارث بالمدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق