رئيس “فوري”:نحصل أقساط الإسكان الاجتماعي دون مشكلات فنية


إسكان مصر – محمود محمد

مع إعلان بنك التعمير والإسكان، بدء تحصيل الأقساط الربع سنوية لوحدات الإسكان الاجتماعي “الكراسة الزرقاء”، عبر شركة فوري لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، شكا عدد كبير من المتقدمين لحجز وحدات بالمشروع، من بطء الخدمة وانقطاعها في عدد كبير من نقاط التحصيل التابعة لـ”فوري”، في الوقت الذي أكد فيه صندوق التمويل العقاري، إمكانية سداد الأقساط عبر فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

الأزمة التي شكا منها المواطنون، انتقلت إلي عدد من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، حيث أكد مديرو بعض فروع البنك تعطل شبكة فوري بشكل مستمر، ما جعل البنوك تواجه غضبا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في سداد أقساط الوحدات السكنية، ودفعت ببعض المواطنين لتحرير محاضر ضد البنك بدعوى امتناعه عن استلام الأقساط، ما يهدد بضياع الوحدة على المواطنين.

وأكد عدد من مسؤولي البنك – طلبوا عدم نشر أسماءهم- لـ”إسكان مصر”، أن الخدمة سيئة للغاية، ودفعتهم لتعليق تنبيه بمقار الفروع تطالب المواطنين بالسداد عبر ماكينات فوري الموجودة خارج البنك لكثرة الأعطال، وانه كان من الأفضل لو اتيح للبنك تحصيل الأقساط على حساب بنكي موحد لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مشيرا إلي أن تحصيل الأقساط من خلال البنوك باستخدام خدمة فوري ليس فيه أى ابتكار، كون ماكينات فوري متاحة للجمهور في المناطق والأحياء المختلفة بطول الجمهورية وعرضها، وأنهم اتاحة الدفع من خلال البنك ينبغي أن يتضمن شكلا جديد وليس تكرار للسداد عبر فوري.

من جانبه، قال أشرف صبرى، الرئيس التنفيذى لشركة فورى، إن الشركة لم تتلق أي شكاوى من البنوك حتى الآن، مشيرا إلي أنها تعترف بحدوث مشكلات تقنية خلال الأيام الأولي التالية للإعلان عن فتح باب السداد عبر ” فوري”.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إسكان مصر” اليوم الإثنين، أن نحو 240 ألف مواطن قاموا بسداد الأقساط حتى الآن دون أي مشكلات تذكر خلال الشهر الماضي، من بين 400 ألف متقدم. مرجحا احتمالية أن تكون بعض فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، واجهتها مشكلة في بداية الأمر، لكن فريق الدعم الفني يتدخل لحلها فور إبلاغه بها.

وكان فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والإسكان، قد أكد أن الهدف من التعاقد مع شركة فورى لتحصيل الأقساط ربع السنوية لـ400 ألف شقة “أصحاب الكراسة الزرقاء” هو التسهيل على المواطنين فى عملية السداد ومنحهم إمكانية الدفع والسداد من أقرب فرع لهم، بدلا من الذهاب لفروع بنك التعمير والإسكان، وبغض النظر عن الرسالة التى تم إرسالها على الهواتف بعناوين الفروع.

15300592_1721342954860408_1742414673_n

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق