بالمستندات..هكذا تواطأت الإسكان مع مالك الربوة الهادئة 3


إسكان مصر – محمود محمد 

في الحقلة الثالثة والأخيرة من تحقيقات الفساد في مشروع الربوة الهادئة، تنشر “إسكان مصر” كيف سهلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لرئيس شركة “الربوة الهادئة” للاستثمار العقاري والسياحي بمدينة 6 أكتوبر، الحصول على حكم قضائي بالغاء قرار فسخ التعاقد مع الشركة واسترداد أرض المشروع.

ففي 26 يناير 2016 حصل رجل الأعمال طارق الطويل مالك شركة الربوة الهادئة، على حكم قضائي بالغاء القرار 139 الصادر عن اللجنة العقارية الرئيسية بالهيئة، ويفيد بإلغاء التعاقد مع الشركة على أرض كمبوند الروبة الهادئة، لعدم التزام الهيئة بتوصيل المرافق لأرض المشروع.

الحكم الذى حصل عليه الطويل، تم بخطأ أو تواطؤ من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تخاذلت الهيئة عن تقديم الأوراق التي تثبت توصيل المرافق لقطعة الأرض منذ عام 2009 ، ومنها على سبيل المثال خط المياه المغذي للانشاءات والذي اضطرت معه شركة المياه لقطعها لامتناع الشركة عن سداد قيمة الاستهلاك.

صاحب شركة الربوة الهادئة، اعتمد على الاتفاق المعيب الذي وقعه مع جهاز مدينة 6 اكتوبر لتسوية الأزمة، حيث شمل تعهدا من ممثلى المجتمعات العمرانية على سرعة توصيل المرافق لأرض المشروع، على الرغم من توصيلها بالفعل قبل سنوات من تحرير هذا الاتفاق، وهي النقطة التي تمسكت بها شركة الربوة الهادئة لتلغي القرار الصادر بسحب الأرض منها.

الواقعة تحتاج إلي محاسبة من تورطوا في تلك الفضيحة، وسهلوا الاستيلاء على أراضي الدولة، وضللوا بمعلومات وتقارير ملفقة ليمتد أمد النزاع بين الهيئة ورجل الأعمال طارق الطويل، وتضيع معه حقوق عشرات الملاك الحاجزين في مشروع الربوة الهادئة.

موضوعات متعلقة

“الربوة الهادئة”جريمة مشتركة بين الإسكان وطارق الطويل1

الإسكان تسهل الاستيلاء على أراضي “الربوة الهادئة” 2

wp_20161217_02_07_10_pro wp_20161217_02_06_33_pro wp_20161217_02_04_32_pro

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق