إزالة تعديات المواطنين على 35 فدانًا بـ”طيبة الجديدة”


إسكان مصر – محمد حسام

أعلن المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، تنفيذ حملة إزالة للتعديات الواقعة على الأراضي داخل كردون المدينة، الصادر لها قرار إزالة من وزير الإسكان.

وقال رئيس الجهاز، إن الحملة أسفرت عن استرداد حوالى 35 فداناً من الأراضي التابعة لجهاز المدينة والتي تم التعدي عليها فى فترة الانفلات الأمني، عقب ثورة 25 يناير. لافتا إلي أن جهاز المدينة يقوم حالياً بالتنسيق مع الجهات المختصة بالهيئة لتخطيط تلك الأراضي تمهيداً لطرحها للمستثمرين.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، إلي بدء تفعيل منطقة الاستثمار بالمنطقة الصناعية بمدينة طيبة الجديدة، وإنشاء مكتب لهيئة التنمية الصناعية بالمدينة، موضحا أنه تم تخصيص وحدة سكنية، ويتم التنسيق لتواجد موظفين من هيئة التنمية الصناعية لإنهاء إجراءات التخصيص، وتفعيل تشغيل المنطقة الصناعية لتنشيط المدينة، وتعظيم الاستفادة من مقدراته.

وأضاف رئيس الجهاز، أن مساحة المنطقة الصناعية بالمدينة تبلغ 383 فداناً، ويصل إجمالي الاستثمارات التي تم إنفاقها عليها إلى ما يقرب من 130 مليون جنيه، ويجري التنسيق للبدء في استغلال المنطقة التي تم الانتهاء من ترفيقها بالكامل.

وأوضح، إنه تم التقدم بـ7 طلبات لإقامة مشروعات بالمنطقة الصناعية، وشملت: إقامة مصنع لـ”تيل الفرامل”، ومصنع رخام، ومصنع لأكياس البلاستيك، ومصنع لتعبئة الأرز والبقوليات، ومجمع ثلاجات لحفظ اللحوم والأسماك والدواجن، ومصنع لانتاج الأسلاك الكهربائية، ومحطة لتعبئة الغاز.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق