شما :تطوير آليات تسويق المشروعات العقارية “ضروري”


إسكان مصر – محمد الشيخ

أكد حامد شما، أستاذ مساعد التسويق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة على اهمية التركيز علي تطوير الخطط التسويقية للمشروعات واليات الطرح بالسوق بما يتلائم مع وتيرة التغير السريعة، متوقعا حدوث تغيرات واضحة في اتجاهات المستهلكين مستقبلا بحلول عام 2020.

ولفت الي تأثير تغيرات اتجاهات المستهلكين “العملاء” على تنمية قطاع العقارات خلال الفترة المقبلة؛ مُضيفا أن التغير في الاحتياجات حتمي ويحدث بالتزامن مع التغيرات العصرية المتتالية،ملمحا الي اهمية التركيز علي رسم خطط مستقبلية مناسبة لاحتياجات العملاء في السنوات المقبلة.

1gif الشرق

وأشار خلال الجلسة الخاصة باتجاهات المستهلكين المستقبلية واثرها علي تنمية القطاع باليوم الثاني لمؤتمر سيتي سكيب،  إلى أن تزايد  معدل الزيادة السكانية باستمرار تحتم اعادة رسم خطط تسويقية جديدة لتنمية القطاع العقاري مستقبلا ؛ مؤكدا أن أفريقيا ستكون الأعلى في هذه الزيادة السكانية بنسبة 50% بحلول عام 2020.

ولفت إلى أن احتياجات المستهلكين لابد أن تكون محط أنظار المسوقين ويتم مراعاة ذلك في تقديم المنتجات المتنوعة سواء السكنية او الخدمية ؛ مشيرا إلى أن تسويق مختلف المنتجات سيرتبط مستقبلا بالانترنت وهو ما تجهز له العديد من الشركات حاليا والتي بدأت بالفعل في تفعيل انترنت الأشياء.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق