سكنيةمميز

انتهاء مهلة بناء أراضي الأفراد وقرارات السحب قيد التنفيذ

اسكان مصر – محمد حسام

انتهت أمس الأول الخميس، مهلة الـ6 أشهر الممنوحة لاستكمال البناء لأصحاب قطع الأراضى التى تم صب سقف واحد لها على الأقل عند انتهاء المهلة السابق منحها، ما يدخل قرارات السحب قيد التنفيذ من قبل أجهزة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ليتم سحب قطع الأراضي التي لم يتم استكمال بناء وحدة سكنية فيها ابتداء من اليوم.

وكان المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون التجارية والعقارية، أعلن في 17 ديسمبر الماضي، منح مهلة 6 أشهر للمواطنين المُخصص لهم قطع أراضٍ سكنية صغيرة، ولم يتمكنوا من الانتهاء من الحد الأدنى للبناء، طبقاً للمهلة السابق منحها لهم، والمنتهية فى 15/11/2016.

وقررت الهيئة ما يلى: أولاً: يتم اتخاذ إجراءات الإلغاء والسحب لجميع الأراضي الفضاء، أو التي تم تنفيذ الأساسات بها فقط، وثانياً: منح مهلة 6 أشهر بدون مقابل ابتداء من السبت 17 ديسمبر 2016 وحتى 15 يونيو 2017، وذلك لقطع الأراضي التى تم صب سقف واحد لها على الأقل عند انتهاء المهلة السابق منحها، ولا يعتبر تنفيذ الأساسات تنفيذاً جزئياً للهيكل الخرساني.

وقال المهندس طارق السباعى: إن مهلة الـ6 أشهر تم منحها بعدة شروط هي: تقديم المُخصص له قطعة الأرض طلباً لمنح مهلة إضافية 6 أشهر مجانية للالتزام بنهو تشطيب الواجهات ووحدة سكنية على الأقل صالحة للسكن، وسداد كافة المستحقات المالية على قطعة الأرض، والتنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة على الجهاز أو الهيئة بشأن قطعة الأرض، مع سريان باقى الضوابط الواردة بالمهلة السابقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. يشترط قانونا لبدء مهلة البناء ان تكون الارض مزودة بالمرافق مياه كهربا طرق وغير ذلك فان قرارات السحب تكون باطلة ويتم الغاؤها قضائيا بالاضافة الي التعويض المناسب

  2. السلام عليكم
    لدى سؤال من فضلك
    هل بيتم إرجاع ثمن الأرض المسحوبه للمالك
    ويتم حسابها على أي سعر
    سعر الشراء ولا سعر الأرض اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق