ننشر أسباب تخفيض عدد قطع أراضي القرعة المطروحة للحجز


اسكان مصر – محمود محمد

حصلت “إسكان مصر” على كواليس الساعات الأخيرة والتي انتهت بتخفيض عدد قطع الأراضي المقرر طرحها للحجز، وتنوعت ما بين الإسكان الاجتماعي والمميز والأكثر تميزاً.

وكشفت مصادر مطلعة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن اجتماعا عقده الوزير المهندس مصطفي مدبولي مع قيادات الهيئة مطلع الأسبوع الجاري انتهي فيه الرأي إلي ضرورة تخفيض عدد قطع الأراضي المطروحة من 29 ألف قطعة إلي 24 ألفاً فقط، بسبب عدم وجود مرافق وصعوبة ترفيقها في الوقت الحالي ما سيتسبب في أزمة جديدة مع الحاجزين تعيد تكرار الأزمات السابقة ومن بينها أراضي مدينة السادات والأكثر تميزا في القاهرة الجديدة.

وأشارت المصادر، إلي أن الوزارة بالفعل تواجه أزمة كبرى بسبب طرحها قطع أراض غير مرفقة خلال الفترة الماضية، أملا منها في ترفيقها من عوائد البيع وأقساط الحجز، إلا انها اضطرت في وقت لاحق لتأجيل سداد الأقساط للحاجزين بعد تضررهم من تأخر تسليمهم أراضيهم كاملة المرافق وفقاً لكراسة الشروط التي تم الحجز بناء عليها والتي تنص على التسليم خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

وكانت وزارة الإسكان قد عدلت عدد القطع المقرر طرحها للحجز أكثر من مرة حيث أعلنت عن 31 ألف قطعة، ثم تراجعت إلي 28 ألفا و300 قطعة ثم ارتفع العدد مرة أخرى إلي 29 ألفا و200 قطعة ليستقر في نهاية الأمر على 24 ألف قطعة أرض.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق