ننشر كلمات أبرز المشاركين في مؤتمر البنية التحتية “جيوميست”


اسكان مصر – محمود محمد

بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولي الدولي جيوميست 2017 بحضور أكثر من 40 دولة ، و200 مشارك حول العالم للحديث عن التنمية المستدامة والبينة التحتية.

وفي هذا السياق صرح الدكتور خالد الذهبي رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان التابع لوزارة الإسكان ورئيس المؤتمر ، ان هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه لتوسيع وتبادل الخبرات حول البنية والهندسة الجيوتقنية.

وأضاف رئيس المؤتمر انه سيتم عقد 30 جلسة مقسمة علي خمسة أيام ، حول المناقشات العلمية في مجال الإنشاءات والمقاولات ، وكيفية زيادة معدلات التنمية المستدامة في مصر.

وأشار الذهبي انه مصر أحدثت نقلة كبيرة في مجال  استحداث البنية التحتية والطرق ، وسيتم استعراض العاصمة الإدارية بحضور خبراء عالميين في مجال الهندسة الجيو تقنية .

وتعد سلسلة مؤتمرات جيوميست الدولية واحدة من أهم سلاسل مؤتمرات البنية التحتية المستدامة فى الشرق الأوسط وتقوم بتنظيمها المجموعة المصرية للهندسة الجيوتقنية والبنية التحتية “SSIGE” كل عام فى إحدى دول الشرق الأوسط، والتي سيتم استضافة مؤتمر الإنطلاق “الأول” من تلك السلسلة فى مدينة شرم الشيخ (مدينة السلام) بمحافظة جنوب سيناء.

من جانبه، قال الدكتور طارق عبدون عميد كلية الهندسة بجامعة RPI  الامريكية ان مؤتمر جيوميست  الدلى يحقق  التبادل بين الخبرات العلمية ، مشيرا إلي ان مصر تقوم بخطوات جديدة وحديثة في مجال البنية التحتية والتنمية المستدامة.

وأضاف عبدون، ان الجلسات تدور حول كيفية تحسين البنية التحتية ، وتطور الاقتصاد العالمي الذي يقوم علي استحداث البنية التحتية .

وقال الدكتور هاني فاروق المدير التنفيذى للمجموعة المصرية للهندسة الجيوتقنية والبنية التحتية وأمين عام مؤتمر جيوميست ان المجموعة تتبني توجيه الفكر إلي البحث العلمي في مصر والشرق الأوسط نحو البنية التحتية والتنمية المستدامة .

وأضاف المدير التنفيذي للمجموعة المصرية للهندسة الجيوتقنية والبنية التحتية خلال كلمته بمؤتمر جيوميست المُنعقد بشرم الشيخ أن الاستدامة الحقيقية في مصر لن تتحقق إلا بتضافر الجهود بين مختلف التخصصات الهندسية المختلفة  وذلك فى تنفيذ المشروعات القومية الكبري .

وعن استدامة المنشأت نجد أن مصر أكبر دولة حيث لديها العديد من النماذج المختلفة ، مثل الأهرامات وغيرها من المنشات التاريخية بالرغم من العوامل الجوية .

وأضاف فاروق اننا يجب ان نفكر كيف نقدم للأجيال القادمة بنية تحتية متماسكة ومختلفة تدوم لسنين طويلة عن طريق التكنولوجيا الحديثة كما في الدول المتقدمة.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق