جهاز السادات يهدر المال العام من أجل “انفيرو ماستر”


اسكان مصر – محمود محمد

واقعة اهدار مال عام جديدة، حصلت “إسكان مصر” على تفاصيلها وشهدها جهاز مدينة السادات وتحديداً إدارة التنمية والتي يرأسها المهندس المعجزة بجهاز المدينة جمال الدسوقي .

الواقعة التي تخص شركة ” انفيرو ماستر ” المسند لها عقود النظافة في المدينة، تكشف عن إهدار للمال العام تحت سمع وبصر إدارة التنمية، وهو ما تم رصده في تقارير رقابية.

وتتلخص الواقعة في إسناد أعمال النظافة في 3 مواقع داخل مدينة السادات إلي شركة انفيرو ماستر، بموجب أوامر اسناد أرقام 10915 للمناطق السكنية الأولى والثالثة والسابعة والتاسعة بقيمة تعاقدية 8 مليون و376 ألف جنيه في إبريل 2015 .

كذلك أمر الإسناد رقم 10914 لأعمال النظافة في المناطق السكنية “الثانية والرابعة والثامنة والحادية عشر وابني بيتك ومحور الأحياء والخامسة والسادسة والسابعة” وبقيمة تعاقدية 9 مليون و859 ألف جنيه.

أيضاً امر الإسناد رقم 19809 والخاص بالمناطق الصناعية من الأولى وحتى المنطقة السابعة ومدخل المنطقة الصناعية بقيمة تعاقدية 7,5 مليون جنيه.

وتتمثل مخالفات الشركة المرصودة حتى شهر أغسطس 2016 ، في عدم تقديم ما يثبت ملكيتها لنسبة 50% من معدات النظافة المقرر استخدامها في تنفيذ بنود التعاقد، فضلا عن وجود سيارات ضمن اسطول شركة النظافة غير مرخصة وغير واضح الجهة المالكة لها، فضلا عن ترخيص 4 معدات فقط من إجمالي المعدات المقرر تخصيصها لتنفيذ عقود النظافة، وهي المخالفات التي تم تمريرها بمعرفة إدارة التنمية.

وفيما يخص عدد العمالة، كشفت التفاصيل عدم التزام الشركة بالعدد المتعاقد عليه، ووفقا لما جاء في كراسة شروط المناقصة، حيث جاء العدد الخاص بالعمالة أقل 50بنحو % من المتعاقد عليه مع جهاز المدينة.

تقارير رقابية رصدت الواقعة وطالبت بالخصم على شركة انفيرو ماستر بما يوزاي اخلالها بالتعاقد المبرم معها، وكذلك التحقيق مع المختصين في جهاز المدينة وعلى رأسهم جمال الدسوقي وهو مالم يحدث حتى الآن.

 

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق