27 أكتوبر.. انطلاق مهرجان “ألوان” للدهانات والديكور


إسكان مصر – محمد الشيخ
تحت شعار “نحو صناعة مصرية تغزو العالم” تنطلق الدورة الرابعة من “مهرجان ألوان” الدولي للدهانات والديكور، 27 أكتوبر الحالي وحتى 30 من نفس الشهر، بمدينة الغردقة، برعاية حكومية واسعة وبمشاركة عدد من الدول منها ليبيا والأردن والسودان والإمارات وموريتانيا والسعودية.
وقال أشرف إبراهيم، الرئيس التنفيذى لشركة “آى فيجن” ورئيس المهرجان: إن “المهرجان يهدف إلى تنشيط قطاع الدهانات داخل السوق المصرية، والذي يتعدي حجم مبيعاته ١٤ مليار جنيه إلى جانب فتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري والبحث عن فرص استثمارية جديدة”.
وأكد إبراهيم، أن اختيار مدينة الغردقة لإقامة المهرجان جاء بناءً على طلب من المشاركين، رغبةً منهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية المصرية، خصوصا أن الحضور يزيد عددهم على 3 آلاف تاجر دهانات من مصر والمنطقة العربية والإفريقية، فضلاً عن مشاركة الفنانين فى هذا المهرجان إيمانًا بأهمية الفنان والرسالة التى يقوم بها الفن.

22500861_10213755435495268_1419688930_n
وأعلنت إدارة مهرجان ألوان الدولى الرابع عن تكريم مجموعة من الفنانين عن مجمل أعمالهم الفنية منهم: مادلين طبر ومنال سلامة وطلعت زكريا وميار الببلاوى وجمال عبد الناصر، وذلك فى احتفالية كبرى تقام ضمن فعاليات المهرجان التي يفتتحها المطرب إيمان البحر درويش، وتقوم بتقديم الحفل الفنانة نورهان.
كما تشتمل فاعليات المهرجان مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية ورسم الجرافيتى فى شوارع وميادين مدينة الغردقة طوال فترة المهرجان، بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات العلمية ومعرض على هامش الملتقى يستهدف التعرف على آخر ما وصل إليه مجال تقنيات صناعة الدهانات والديكور على مستوى العالم وكيفية الاستفادة منها محلياً فى تطوير المنتج المصري للمنافسة به في الأسواق الخارجية، إلى جانب تلبية احتياجات السوق، خصوصاً فى المشروعات القومية التى تعكف الدولة على تنفيذها.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى لمهرجان ألوان الدولي للدهانات والديكور كانت قد انطلقت في القاهرة، في حين أقيمت الدورتان الثانية والثالثة في مدينة شرم الشيخ، وأن هذه هي الدورة الرابعة له. كما أن الإقبال على المشاركة في المهرجان تشهد تزايدا من دورة إلى أخرى، حيث كان عدد الحضور العام الماضي ٢٥٠٠ تاجر في حين يزيد العدد هذا العام على ٣٠٠٠ تاجر ومختص في مجال الدهانات والديكور.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق