ننشر تقرير الرقابة وتحقيقات النيابة في قضية رشوة جهاز القاهرة الجديدة


اسكان مصر – محمود محمد

في انفراد جديد حصلت “إسكان مصر” على صورة ضوئية من تقرير هيئة الرقابة الإدارية وتحقيقات النيابة في قضية الرشوة المتهم فيها المهندس نبيل بدر نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة لقطاع العقارية والمشروعات، والذي ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض عليه خلال شهر مايو الماضي داخل مكتبة بتهمة تلقيه عطايا وهدايا مادية ومالية من صاحبة شركة دايموند للاستيراد والتصدير والتي تملكها سيدة الأعمال هنادي أنور محمد الشربيني ، مقابل تسليم قطع أراضي بمدينة القاهرة الجديدة لها بالمخالفة للقانون.

حيث اعترف نبيل بدر بالتفاصيل الكاملة للنيابة بعد مواجهته بالتسجيلات الصوتية ومستندات تحويل الأموال له من المتهمة ، مؤكدا انه كان يسعي لإقامة علاقة جنسية معها وفي سبيل ذلك قام بمخالفة القانون.

وتعتذر “إسكان مصر” مقدما للقراء على بعض الألفاظ الواردة في اعترافات المتهم أمام النيابة والتي قد تكون خادشة للحياء، ولكن حق القارئ في المعرفة أهم وأولى.

————–

حيث ورد في محضر هيئة الرقابة الإدارية المحرر بمعرفة ضابط الرقابة عبد الرحمن الحوام في 13 أبريل 2017 أن المتهم نبيل بدر محمد رخا من مواليد 1 اكتوبر 1964 وله محلين للإقامة الأول بالتجمع الخامس والثاني بالعاشر من رمضان، يطلب من المتعاملين مع جهاز المدينة عطايا مالية وعينية ومن بينهم المتهم هنادي الشربيني وذلك على سبيل الرشوة لمساعدتها في انهاء اجراءات الغاء قرار وقف حق الانتفاع الصادر لها على قطع الأراضي الواقعة بمركز خدمات التجمع الخامس، ومركز خدمات النرجس ، ومركز خدمات جنوب الأكاديمية.

كما كشف المحضر ان المتهمة هنادي الشربيني اعتادت تقديم رشاوي للعاملين في الجهات الحكومية مقابل انهاء الاوراق الخاصة بشركتها وانها من مواليد 22 أبريل 1973وتقيم في حي المعادي وانها استجابت لطلب نبيل بدر بتقديم رشاوى مالية وعينية مقابل تنفيذ قرار لجنة فض المنازعات الذي أكد أحقيتها في الانتفاع بقطع الأراضي.

وأشار ضابط الرقابة الإدارية إلى أن المتهمين تقابلوا عدة مرات واجروا اتصالات هاتفية من الهواتف المحمولة المثبتة في المحضر ، حيث تم استئذان المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا لتسجيل مكالمات المتهمين وتصوير اللقاءات التي تتم بينهم.

حيث وردت في المكالمات تفاصيل المبالغ المالية التي حصل عليها المتهم والذي استعجل تقرير لجنة فض المنازعات من شخص يدعي / صلاح وفقا لما تم رصده في المكالمات ، حيث تبين من اعترافات المتهم انه المهندس صلاح القليوبي ، حيث قام نبيل بدر بزيارته في مقر الهيئة ولم يجده فطلب منه تليفونيا استعجال تقرير لجنة فض المنازعات ، وقام القليوبي بالفعل بارسالها له على الفاكس ليقوم المتهم نبيل بدر بالتأشير على صورة الفاكس بهدف انهاء الاجراءات سريعاً بالمخالفة للقانون.

في حين شكت المتهمة من موظف “السيستم ” أحمد ابو الفتوح مؤكدة انه يعرقل الاجراءات وطلب منها نبيل بدر ترك الأمر له قائلاً: ” أحمد عاوز الامور تمشي طبيعية وقانونية وانا هتصرف وهنزلهم على السيستم وهسلمك على طول”.

نبيل بدر اعترف في تحقيقات النيابة انه قام بذلك بهدف إقامة علاقة جنسية مع المتهمة والتي حجزت له تذاكر سفر ورحلة إلى دبي وكان مقررا ان يصطحب فيها المتهمة هنادي الشربيني والتي تعللت بوجود قضايا شيكات عليها تمنعها من السفر في اخر لحظة فاضطر للسفر بمفرده ، حيث تلقي مكالمة من هنادي أخبرته بوجود “فتيات قمرات” في انتظاره هناك، وانها متكفلة بكافة المصاريف الخاصة بالرحلة.

في مكالمة بتاريخ 18 أبريل 2017 أكد نبيل بدر للمتهمة هنادي انه قام بجهود مضنية لانهاء الاجراءات وانه اتصل بأحمد ابو الفتوح لإنهاء باقي الاوراق قائلاً لها “الواحد عاوز يعمل حاجات مجنونة يطلع بيها من اللى هو فيه “، فردت عليه قائلة: ” هو ده اللي هيحصل اليومين الجايين ” فقاطعها نبيل بدر قائلاً: “هتلاقي قرداتي معاكي علشان انا بحب اخرج من القرف اللي انا فيه ده” فردت عليه هنادي قائلة: “كده انت حبيبي .. واول لما نرجع تقولي الاجازة الجاية امتي بعد شهر او 3 أسابيع ونظبط الدنيا”.

وقالت المتهمة مع شخص يدعي رامي ” كان فاكرني مسافرة معاه وهو طالب أي فون 7 قبل ما يسافر ، وعاوزاك يارامي انت اللى تتعامل معاه بعد كده .. هو طلب يسافر وسفرناه يطلع بقي من دماغي وعنده هناك ناس يعيش معاهم انا مال أمي انا طلعتك وخلاص” ثم استفسرت من رامي قائلة: ” هو ممكن اللى حصل يأثر معاه؟” فرد عليه قائلاً ” لا مفيش حاجة دي أول مطالب وله طلبات تانية “.

في 25 مايو ألقت الرقابة الإدارية القبض على هنادي الشربيني ومعها المحامي رامي السيد على الطريق الدائري بالقرب من المحكمة الاقتصادية ثم توجهت قوة لجهاز مدينة القاهرة الجديدة بعد تأكيد المصادر السرية وجود المتهم نبيل بدر في مكتبه، حيث تم القبض عليه وتحريز عدد 2 هاتف محمول ماركة “أي فون 6 بلس – سامسونج كحلي اللون” وتم اصطحابهم إلى مقر الرقابة الادارية.

وخلال التحقيقات أكد نبيل بدر انه تعرف على المتهمة في لجنة فض المنازعات وانها طلبت رقم تليفونه واتصلت به أكثر من مرة للاستعلام لها عن قرار لجنة فض المنازعات، وبعد ما صدر القرار اتصلت بموظف يدعي محمد رفاعي لانهاء اجراءات الدفع مضيفاً: ” أنا كنت بسرع الاجراءات عشان كنت عاوز أعمل معاها علاقة جنسية وأنام معاها “. كما اعترف تفصيليا بموضوع السفر إلى دبي والاموال التي تلقاها من المتهمة عبر شركة ويسترن يونيون.

نترككم مع المزيد من تفاصيل القضية في صورة التقرير التالية: 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق