وزير الإسكان يعلن عن طرح قريب لأكبر قرعة أراضي سكنية


اسكان مصر – محمد حسام

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة تجهيز عدد كبير من قطع الأراضي لطرحها بنظام القرعة للمواطنين.

وأشار الوزير، خلال اجتماع عقده لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة، إلى أنه من المقرر أن تضم القرعة الجديدة، أراضي فى مدن الشيخ زايد، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وامتدادات 6 أكتوبر، وعدد من مدن الصعيد الجديدة.

كما كلف الوزير أيضا مسئولى الهيئة بسرعة التنسيق مع مسئولى صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، لطرح وحدات الإسكان الاجتماعى للحجز بمدينتى غرب قنا، وغرب أسيوط “ناصر”، خاصة بعد أن تم الإعلان عن فتح باب الحجز لمشروع “سكن مصر” بالمدينتين.

وخلال متابعة وزير الإسكان لملف النقل الجماعى الداخلى بالمدن الجديدة، أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، أنه تم الإعلان منذ أيام، عن شراء 150 أتوبيساً لتشغيلها بالمدن الجديدة، خاصة بالمدن التى بها كثافة سكانية بالإسكان الاجتماعى، مثل 6 أكتوبر والعاشر من رمضان، وبدر، وتقدمت عدد من الشركات لشراء الكراسات، وشدد وزير الإسكان على أن ملف النقل الجماعى الداخلى والخارجى بالمدن الجديدة أحد أهم الملفات التى تعمل الوزارة حالياً على إنجازها.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق