بالفيديو..نائب وزير الإسكان يعلن موعد وآلية تقنين أراضي العبور الجديدة والرابية


إسكان مصر – محمد حسام

أكد المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن مدينة العبور الجديدة ستكون واحدة من المدن الذكية التي يجري انشاءها خلال هذه الفترة بداية من اللوحات الاعلانية مروراً باشارات المرور وكابلات الانترنت والبنية التحتية.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج “دارك” على قناة “الحدث اليوم” مع الإعلامي محمود الجندي، أن مدينة العبور القديمة اكتملت ، والمستقبل للعبور الجديدة حيث يجري تخطيط 2600 فدان لإقامة وحدات سكن مصر والإسكان الاجتماعي ، كما تم تقسيم اراضي لمشروع بيت الوطن وأراضي للقرعة.

واكد عمارة انه خلال اسبوع ستبدأ 4 شركات مقاولات العمل في المدينة، مشيرا إلى أن حي الزقازيق الجديدة سيكون مكملاً لتطوير المنطقة المحيطة بالطريق الدائري الإقليمي .

وحول المخطط التفصيلي لمدينة العبور الجديدة، أكد عمارة أن الهيئة بدأت خطوات تقنين أراضي الحزام الأخضر في مدينة 6 أكتوبر وخلال شهر ونصف سيتم تلقي طلبات التقنين من ملاك أراضي العبور الجديدة.

ولفت نائب رئيس الهيئة، إلى أن من يرغب في التقنين مخير بين ترك 50% من الأرض المملوكة له أو دفع مقابل تغيير النشاط والتحسين والمرافق، ووصلنا إلى مرحلة نهائية في الدراسات الخاصة بهذا الأمر لوضع رسوم مناسب للمواطنين.

وأشار عمارة إلى أن الأسلوب المقرر في العبور الجديدة سيتم التعامل به مع ملاك أراضي منطقة الرابية التي ضمها مؤخراً لكردون مدينة الشروق، بهدف انهاء وجود المناطق العشوائية في مصر.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق