“مهندس بيتك ” تطرح مشروعات سكنية باستثمارات 200 مليون جنيه


اسكان مصر – محمد سلامة

تستهدف مبادرة مهندس بيتك طرح حزمة من المشروعات خلال العام الجارى فى عدد من المدن القريبة من القاهرة ومدن الصعيد بأسعار أقل من المشروعات المماثلة بنحو 35%  باجمالى تكلفة للمشروعات تصل إلى 200 مليون جنيه .

وتقوم فكرة المبادرة على شراء الارض وطرحها للشراكة بين العملاء يقابل عدد الوحدات فى المشروع بعد إعداد دراسة الجدوى ويتم إحتساب قيمة الأرض وتكلفة الإنشاء مضاف لها نسبة من التكلفة للشركة صاحبة المبادرة وتوزع التكلفة الإجمالية على سعر المتر فى الوحدات.

وقال المهندس ماير جرجس ملاك رئيس مجلس إدارة شركة مهندس بيتك للإستثمار العقارى والمنفذة للمبادرة إنها تخطط لطرح مشروع خلال شهرين فى محافظة بنى سويف على مساحة ألفى متر مربع يضم نحو 100 وحدة سكنية وتسلم المشروع خلال عامين بتكلفة 38 مليون جنيه ويسوق بأسعار تتراوح ما بين 2200 جنيه إلى 2600 جنيه للمتر  مقابل 3 إلى 4 ألاف جنيه فى المشروعات خارج المباردة .

ويعد المشروع الثانى للشركة فى محافظة بنى سويف والتى طرحت مشروع بها العام الماضى وسوقت 75% من وحداته وهو عبارة عن برج سكنى يتكون من طابق اراضى و10 أدوار متكررة يضم نحو 100 وحدة سكنية بمساحات من 80 إلى 210 متر مربع وبدأت الإنشاءات فى المشروع وتصل تكلفته الإجمالية  إلى 45 مليون جنيه وتباع بأسعار من 2200 إلى 4 ألاف جنيه للمتر مقابل أسعار تتراوح ما بين 3.5 إلى 5 ألاف جنيه للمشروعات خارج المبادرة .

أوضح أن المبادرة أسست شركة لتتخذ شكلاً قانونياً أكثر قوة  والتى تتولى شراء اﻻرض قبل الإعلان عن المشروع وإدارته والإشراف على تنفيذة لحين تسليمة للعملاء  مقابل الحصول على نسبة ما بين 5 إلى 10 % من التكلفة وتسدد إلتزامتها الضريبية تجاة الدولة.

وأشار إلى أن المبادرة تشارك فى جميع معارض ثقة للعام الجارى كراعى رئيسى بعد نجاح مشاركتها فى معرض بنى سويف الأخير و هو ما يساهم فى انتشار فكرة المبادرة بين اوساط العملاء وتسويق وحدات المشروعات خاصة مع الخطة التوسعية للشركة.

وأضاف ملاك أن الشركة حصلت على ارض فى مدينة بنى سويف الجديدة لإنشاء عمارة تضم 8 وحدات سكنية بسعر 2000 جنيه لمتر مقابل 3500 جنيه خارج المبادرة وتخطط لطرحة خلال شهر يونيو المقبل بتكلفة 15 مليون جنيه.

ولفت إلى أن المبادرة تجهز لطرح مشروع فى محافظة القاهرة بحى شبرا عبارة عن برج سكنى يتكون من طابق أرضى و 11 دور متكرر ومتوقع طرحه للبيع خلال شهر يوليو المقبل بتكلفة تقديرية نحو 65 مليون جنيه .

وأشار إلى أن المبادرة اشترت قطعتى أرض فى منطقتى بيت الوطن وابو الهول  بالقاهرة الجديدة وفى مراحل إستخراج التراخيص ومتوقع طرحهم للبيع خلال شهر مايو المقبل بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه.

مشددا على أن المبادرة تقدم الوحدات بجودة عالية بعد إعتمادها من معمل إختبار يتبع المكتب الإستشارى جى ام إلى جانب إعتماد الإنشاءات من كلية الهندسة بإحدى الجامعات الدولية فى مصر .

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق