بالفيديو والصور .. إزالة قرية لاجولي بلاج بالساحل الشمالي


إسكان مصر – محمد حسام

نفذ جهاز حماية املاك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قرار وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي بإزالة مباني قرية لاجولي بلاج بمنطقة الساحل الشمالي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أصدر 53 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء بقرية لاجولي بلاج السياحية، والواقعة بين علامتي الكم 58 : الكم 59، بحري طريق إسكندرية مطروح / الساحلي، والمتمثلة في إقامة مبانٍ بدون ترخيص، ونصت القرارات على أن يتولى جهاز حماية أملاك الهيئة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

وكانت “إسكان مصر” قد نشرت في أغسطس 2015 تفاصيل النصب على المواطنين وبيع وحدات أقيمت بدون ترخيص على أرض مملوكة للدولة من قبل المدعو هاني مكرم عبيد صاحب الشركة العربية للاستثمار السياحي المعلنه عن المشروع.

وتعود تفاصيل الواقعه الي تعاقد عدد كبير من المواطنين، علي شراء شاليها بقريه لاجولي بلاجا منذ عام 2008، علي ان يتم التسليم في اعوام متتاليه وحتي عام 2013 لجميع الحاجزين، لكن الكوارث بدأت تظهر مع تاخر الشركه في التنفيذ.

وكانت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار سليم سليم وأمانة سر سامي غريب، حبس رجل الأعمال هاني مكرم عبيد، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإستثمار السياحي، 4 سنوات في دعويين رقم 17781 و17381 لسنة 2015 ، لاتهامه بالنصب على المواطنين، وجاء منطوق الحكم باعتبار المعارضة في الدعوتين كأن لم تكن وتأييد حبسه عامين في كل دعوى.

كان عدد من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد صاحب الشركة العربية للاستثمار السياحي، بتهمه النصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه على الأقل، كمقدم للحصول على وحدات سكنية “شاليهات” بمنطقة الساحل الشمالي، وبالاستعلام عن عنوانها تبينّ أنه بالعقار رقم 4 شارع عبد العظيم راشد بحي العجوزة، وتروج لبناء شاليهات تحت اسم “لاجولى لاروج”، بالكليو 58 طريق الساحل الشمالي، إلا إن الشركة لم تقم بتسليم الشاليهات إليهم.

من ناحية أخرى، أجلت محكمة جنح العجوزة، محاكمة رجل الأعمال هانى مكرم عبيد، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار السياحى، و3 آخرين، فى دعوى جديدة تتهمهم بالنصب على المواطنين، لجلسة 28 نوفمبر، للإعلان.

وكانت النيابة قد وجهت في القضية رقم 25257 لسنة 2015 للمتهمين هاني مكرم عبيد صادق وعادل توفيق إسحاق وجوزيف صموئيل باسيلي ونيرمين حامد عبد المجيد اتهام بالنصب على عدد من المواطنين.

كان عدد من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد رجل الأعمال هانى مكرم عبيد وآخرين، تتهمهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه على الأقل، كمقدم للحصول على وحدات سكنية “شاليهات” بمنطقة الساحل الشمالي، وبالاستعلام عن عنوانها تبينّ أنه بالعقار رقم 4 شارع عبد العظيم راشد بحي العجوزة، وتروج لبناء شاليهات تحت اسم “لاجولى لاروج”، بالكليو 58 طريق الساحل الشمالي، إلا إن الشركة لم تقم بتسليم الشاليهات إليهم.

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق