توضيح من (المجتمعات العمرانية) بشأن لجنة استلام المرافق


اسكان مصر – محمد حسام

اعمالا لحق القارئ في المعرفة، تلقت (إسكان مصر) توضيحا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حول الخبر المنشور اليوم تحت عنوان (كوارث .. في لجنة استلام المرافق بالقاهرة الجديدة) جاء فيه ما يلي:

بخصوص محاضر استلام وتسلم المرافق في المدن الجديدة يتم تحرير محضرين لنقل منظومة المياه والصرف محضر للإطار العام بين الهيئة وجهاز المدينة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بهدف وضع خطوط عريضة لعملية نقل المنظومة، يتم بعدها تحرير محضر تفعيل بين الجهاز والشركة ويعود للاعتماد من الهيئة، وأن هذا لم يحدث إلا في مدن: برج العرب وجهاز القري السياحية والصالحية الجديدة، حيث بدأ فيهم إصدار فواتير استهلاك من جهاز المدينة.

وانه بخصوص باقي الأجهزة فلم يتم عمل محضر التفعيل، وبالتالي فان قرار تشكيل لجنة من الهيئة هو قرار لتفعيل القرار الجمهوري بنقل منظومة المياه والصرف ، وأن القرار مقسم الي مجموعات عمل ميكانيكية وقانونية وكهربائية ومن ادارة الأمن ومن الشؤون المالية ومن الشؤو الادارية كل فيما يخصه، وجميعها تعمل في نطاق تخصصها فقط.

وأن المحاسب أحمد سعيد مساعد نائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والادارية لم يكن عضوا في تلك اللجنة.

وفيما يخص مكافآت اللجنة، فلم يتم الصرف الا لشهر واحد فقط، حيث يصرف بدل اللجان في المدن التي تم تفعيل قرار نقل المنظومة بها، ولم يتم الصرف بالنسبة لمحاضرة الإطار العام وهي ١٨ محضر .

التوضيح تضمن أيضا الإشارة إلى أن اللجنة الخاصة بمدينة القاهرة الجديدة لم تتسلم 3 مدن وهي ( القاهرة الجديدة و١٥ مايو والشروق) في يوم واحد لعدم تحرير محضر التفعيل الفني للمنظومة للمدن الثلاثة حتي تاريخه.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق