الشربيني: تنفيذ أول مجمع للخدمات الحكومية بالشروق..وتقنين “الرابية” بعد 3 أشهر


طرح ناديين للبيع .. ومناقصات لتطوير ” إسكان الشباب” .. وطفرة خدمية في أحياء العمارات

إسكان مصر – محمود محمد

أكد رئيس جهاز مدينة الشروق المهندس شريف الشربيني، أن هناك عدد كبير من المناقصات تم طرحها لرفع كفاءة وتطوير الأحياء السكنية، مشيرا إلي أن سكان المدينة باتوا يلمسون خطوات التطوير واستكمال مشروعات الإنارة والطرق والزراعة في مختلف أنحاء المدينة، لافتا إلى أن هناك خطوات جادة لحل أزمة المواصلات وتم العرض على مجلس أمناء المدينة لشراء 20 ميني باص لخدمة السكان، ومشيراً إلى أن ملف أرض “الرابية” سيتم البدء في اجراءات التقنين بعد 3 أشهر من الآن.

وأضاف خلال حديثه لجريدة  ” إسكان مصر ” إلى إن هناك تركيز كبير على المشروعات الخدمية ومنها المخابز والمشروعات الإدارية ومجمع متكامل للخدمات والمصالح الحكومية والمقرر إقامته على الرابط الأوسط بقلب المدينة ويتكون من أرضي و3 أدوار ” تجاري وإداري ومصالح حكومية كإدارات التموين والتربية والتعليم والصحة وغيرها”.

وحول أبرز المشروعات والمناقصات المطروحة أكد طرح مناقصة لإقامة مركز خدمات بالمجاورة الأولى في الحي الرابع ، والمجاورة الخامسة في الحي الأول شرق ، والمجاورة الثالثة في المنطقة الأولى عمارات ، والمجاورة الرابعة في المنطقة الثالثة عمارات.

وفي مجال الأسواق، أكد بدء العمل في سوق الحي الثالث شرق، والمنطقة السابعة عمارات و3 أسواق أخرى في مناطق الخدمات، تتضمن مخابر و” دراي كلين – صيدلية” وانها لن تتضمن كافيهات أو مقاهي منعا لإزعاج السكان.

وحول الأنشطة الرياضية أكد طرح ملاعب خماسية بنظام حق الانتفاع في منطقة خدمات المجاورة ” و2 ” بالحي الثاني ، وفي منطقة الخدمات المستقبلية شمال الحي الأول شرق، والمجاورة الثالثة بالمنطقة الثامنة عمارات. كاشفاً النقاب عن قرب طرح أرض جديدة بنشاط نادي رياضي في منطقة الميكروويف بجوار بوابة 3 على طريق القاهرة – السويس الصحراوي وبمساحة 30 فدان، ونادي أخر بمركز خدمات المدينة 2 خلف مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، كما سيتم إقامة عدد من المباني الإدارية والتجارية في ذات الموقع.

فيما سيتم طرح قطعة أرض على طريق السويس بمساحة 38,5 فدان بنظام عمراني متكامل بعد تراجع شركة المعادي للتنمية والتعمير عن شراءها، وقطعة أخرى على الرابط الأوسط “طريق السادات” بنشاط عمراني على مساحة 42 فدان كانت مخصصة لشركة البستاني لإقامة فرع جديد لمحلات “هايبر وان” ، و15 فدان عمراني على طريق السويس.

وأضاف رئيس جهاز الشروق بأن هناك خطة لإقامة مجمع للصناعات الصغيرة بمنطقة الورش بعدد 30 ورشة في مبني مكون من طابقين الأرضي للورش والعلوي لمحال بيع قطع الغيار . لافتا إلى أن هناك 4 مناقصات تم طرحها لاستكمال أعمال الإنارة في المناطق ” الأولي ، السابعة ، الثامنة، حي النادي “، بهدف استكمال شبكات الجهد المنخفض وسيبدأ فور اصدار قرارات الإسناد للمقاولين العمل خلال أيام.

وفيما يخص تطوير مناطق إسكان الشباب ” 100 متر ، 70 متر ، 63 متر شمالي وجنوبي، سيقوم جهاز المدينة بصيانة الطرق والأرصفة وبالوعات الصرف فقط، فيما تتحمل شركة التعمير للمرافق مسؤولية صيانة أعمدة الصرف الخارجي ودهان العمارات من الودائع الموجودة لديها.

الشربيني أكد طرح مناقصة لصيانة عمارات الإسكان الفاخر “الحي الخامس” وحي النادي، وإحلال وتجديد خط الصرف الخاص برافع 3 قطر 1200 مم ، وكذلك رفع كفاءة محطة الصرف رقم 4 وتطوير الأحياء “السابع – الأول غرب – و2 – ب 2 “.

وعن الاستخدامات المقررة للشريط الخدمي أمام المدينة بمحاذاة طريق السويس الصحراوي، أكد رئيس جهاز الشروق إنه سيتم إقامة محطة بنزين بمدخل 3 السويس، فيما سيتم طرح الشريط الخدمي بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماً لإقامة مشروعات خدمية مطاعم وكافيهات وحدائق.

وفيما يخص مشروع الإسكان الاجتماعي، أكد الشربيني بدء نقل أبراج الضغط العالي إلى مدينة هليوبوليس الجديدة خلال 3 شهور ، وسيتم إقامة وحدات مشروع ” سكن مصر” في موقع الأبراج، وأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدرس حاليا زيادة ارتفاعات المشروع ليصبح 9 أدوار بدلا من 6 على أن يضاف للعمارات مصاعد .

وحول قطع الأراضي الصغيرة المتبقية في مدينة الشروق والتي يمكن طرحها للحجز ضمن قرعة الأكثر تميزاً، اكد رئيس الجهاز أن الحصر انتهي إلى وجود 61 قطعة منها 12 قطعة بالمستثمر الصغير ، والمتبقي يمكن طرحة للمواطنين.

نقلا عن العدد الورقي 

 

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق