صديق: “المجتمعات العمرانية” المطور العقاري لـ”مثلث ماسبيرو”


كتب- أحمد سعيد

كشف المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، عن أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستشارك في مشروع “مثلث ماسبيرو” كمطور عقاري يقوم بتنفيذ الوحدات التي يتم تخصيصها للأهالي الذين سيعودون للمنطقة بعد انتهاء اعمال التطوير، حيث سيتم تنفيذ وحدات لهم على مساحة 8.5 فدان.

وأشار صديق إلى أن الصندوق ينتظر اعتماد المجلس الأعلى للتخطيط العمراني لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو بوسط القاهرة، والذي انتهت منه محافظة القاهرة منذ أيام للبدء في تنفيذه مطلع العام الجديد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إسكان مصر” بأنه سيتم البدء في تنفيذ أعمال الجسات للأرض فور اعتماد المشروع تمهيداً لبدء أعمال التنفيذ، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ وحدات إسكان فندقي بمساحات مناسبة، بالإضافة إلى وحدات تجارية وإدارية ومنطقة ترفيهية ومنطقة سكنية لأصحاب الأرض أو صغار الملاك الذين سيعودون للمنطقة بعد تطويرها.

ولفت الى انه سيتم عرض المشروع الفندقي على الشركات المالكة للأرض لتنفيذه ولكن في حالة رفضهم فإن هيئة المجتمعات العمرانية جاهزة كمطور عقاري للقيام بهذه المهمة.

وقال رئيس صندوق تطوير العشوائيات أن المفاوضات لازالت جارية بخصوص المباني الخمسة التي تدخل تحت مسمى المباني التراثية، مشيراً إلى أنه لم يتم الوصول حتى الآن إلى قرار بتركها وتطويرها أو إزالتها واستكمال المشروع.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من هدم المرحلة الأولى كاملة ويجرى حالياً هدم المرحلة الثانية والتي تتضمن أراضي شارع 26 يوليو، لافتاً إلى أن الصندوق مستمر في إخلائها وتوقيع عقود القاطنين بها، موضحاً أنه تم الانتهاء من رفع نحو 60 % من الأنقاض والتي تعتبر آخر مرحلة قبل أعمال التطوير، مشدداً على أن بدء التنفيذ الفعلي لأعمال التطوير سيكون مطلع العام المقبل.

وتضمنت الشركات التي قامت بتوقيع مذكرات التعاون والموافقة على المشروع شركات ماسبيرو للتنمية العمرانية، والشركة السعودية مشيرة كساب، والشركة السعودية عبد الله القصبي، ومدرسة الأرمن ورمسيس للاستثمارات السياحية وديوب والقابضة للتشييد والبناء والأعمال الهندسية.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق