الشربيني: بدء رفع كفاءة “إسكان الشباب” بالشروق خلال أسابيع


ننتظر الموافقة على انشاء مجمع شرطي لخدمة السكان.. ونجري بعض التعديلات بمداخل “السويس”

اسكان مصر – محمد حسام

أكد المهندس شريف مجدي الشربيني رئيس جهاز مدينة الشروق، قرب إصدار أوامر إسناد لشركات المقاولات لرفع كفاءة إسكان الشباب في ثلاث مناطق هي الـ”100 متر و 70 متر و63 متر” خلال الأسابيع القليلة القادمة، مشيراً إلى أن عمليات رفع الكفاءة تشمل رصف الطرق وتوسعة الشوارع واصلاح البردورات وصيانة بالوعات الصرف، فيما تتحمل شركة التعمير للمرافق مسؤولية صيانة أعمدة الصرف الخارجي ودهان العمارات من الودائع الموجودة لديها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إسكان مصر” أن المناقصات تشمل أيضاً أعمال مرافق، حيث سيتم اصلاح الكسور الموجودة بخطوط المياه والصرف قبل أعمال التطوير والتي تشمل أيضاً منطقة الإسكان الفاخر وحي النادي “الخامس” والحي الثالث غرب.

وحول المركز الطبي المقام بمنطقة الجولف “الإسكان العائلي سابقاً” أكد الشربيني بدء التنسيق مع قسم المؤسسات والمساعدات بوزارة الداخلية لتشغيله بأسعار رمزية، لافتا إلى انه يشمل تقديم كافة الخدمات الطبية ويقام على مساحة 2000 متر مربع بارتفاع دورين.

رئيس جهاز الشروق، نوه إلى استمرار التنسيق مع مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، لانشاء مجمع مصالح شرطي لخدمة سكان المدينة بجوار منطقة المرور القديم، وهو المشروع المعروض على مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للموافقة عليه، ويتكون من أرضي و3 أدوار.

وفيما يخص مشروعات الإسكان، أكد بدء أعمال السور الخارجي في مشروع “جنة” للإسكان الفاخر بعدد 79 عمارة تضم 1176 وحدة، وتنفيذ 114 عمارة بمشروع سكن مصر بعدد 2736 وحدة سكنية تم صب الخرسانات العادية لعدد 20 عمارة منها، وجاري استكمال أعمال المسلحات لباقي العمارات بالتزامن مع نقل أبراج الضغط العالي لخارج حدود أرض المشروع.

وأضاف الشربيني، بأن هناك تركيز كبير على المشروعات الخدمية ومنها المخابز والمشروعات الإدارية، مؤكداً طرح مناقصة لإقامة مركز خدمات بالمجاورة الأولى في الحي الرابع ، والمجاورة الخامسة في الحي الأول شرق ، والمجاورة الثالثة في المنطقة الأولى عمارات ، والمجاورة الرابعة في المنطقة الثالثة عمارات.

وفي مجال الأسواق، أكد بدء العمل في سوق الحي الثالث شرق، والمنطقة السابعة عمارات و3 أسواق أخرى في مناطق الخدمات، تتضمن مخابر و” دراي كلين – صيدلية” وانها لن تتضمن كافيهات أو مقاهي منعا لإزعاج السكان.

وأكد رئيس الجهاز، إدخال تعديلات على مداخل المدينة على طريق السويس لإتاحة مسار أمن لسيارات النقل الثقيل من خلال بعض التعديلات المرورية والانفاق الجاري دراستها حالياً من الجهة المنفذة للمسار.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق