عروض المطورين تشعل المنافسة بمعرض “Egypt Gate Expo”


اسكان مصر – محمد حسام

شهد اليوم الثانى لفعاليات المعرض العقارى “Egypt Gate Expo” مزيداً من الإقبال على العروض الخاصة التى قدمها أكبر 25 مطوّراً فى السوق المصرى، حيث قدمت الشركات العقارية تلك العروض خصيصاً لزوار “Egypt Gate Expo” الذى اعتبره المطورون والعملاء أخر فرصة لشراء العقار بأسعار عام 2018 والاختيار بين أفضل 100 مشروع عقارى متنوع الاستخدامات فى كافة الأنحاء.

وتنوعت العروض والتسهيلات المقدمة من الشركات العقارية بين زيادة فترات السداد حتى 12 عاماً والحجز بدون مقدم وبدون أى فوائد إضافية، وهى العروض التى تعمل بها الشركات داخل أروقة المعرض فقط وفى فترة إقامة المعرض من 7 إلى 10 نوفمبر الحالى على أرض المعارض بمدينة نصر.

وقال عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، خلال افتتاحه للمعرض أمس الأربعاء، إن السوق العقارى المصرى يتميز عن كافة الأسواق المنافسة بوجود عدد هائل من المطورين الذين يتمتعون بملائة مالية مرتفعة وسابقة خبرات تمتد لسنوات طويلة تجعلهم والسوق العقارى المصرى فى الصدارة دائماً وأبداً.

وأضاف أن القائمين على تنظيم المعرض تعمدوا اختيار أفضل المطورين فى السوق العقارى لتقديم وعرض منتجاتهم الأكثر تنوعاً وابتكاراً بكل ثقة ومصداقية بما يساهم حتماً فى نجاح المعرض خاصة وأن هذه الشركات هى الأقدر على مواجهة أى تحديات مرتقبة بما يضمن الثقة لعملاءها، بعيداً عن التقلبات التى تمر بها بعض الشركات الصغيرة من تأخيرات وتخارج.

وفى ذات السياق قال السيد الأستاذ فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، خلال افتتاحه للمعرض أمس الأربعاء، إن البنوك تعد داعماً أساسيا للشركات العقارية وعلى رأسها بنك التعمير والإسكان والذى يعد الذراع التمويلية لوزارة الإسكان ممثلة فى الهيئة المجتمعات العمرانية، لتنفيذ مشروعاتها المختلفة الموجهة لمختلف شرائح العملاء، موضحا أن البنوك لا تمانع تمويل المطورين العقارين طالما تمتلك ملائه مالية ودراسة جدوى جيدة للمشروعات، بل وتسعى دائما إلى تقديم التسهيلات التمويلية اللازمة لتنفيذ مشروعاتهم.

وأضاف أن بنك التعمير والإسكان يساهم فى ثلاثة من كبرى الشركات العقارية التى حرصت على المشاركة فى معرض “Egypt Gate” وهم شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقارى، وشركة “سيتى إيدج” للتطوير العقارى، وشركة “هايد بارك” للتنمية، مشيرا إلى أن البنك منح تمويلات لنحو 10 مطورين من المشاركين فى المعرض بخلاف عدد من الشركات التى يعكف البنك حالياً على دراستها ائتمانياً.

وأوضح أن معرض “Egypt Gate” يعد فرصة ذهبية للتقارب بين الشركات العقارية والبنوك العاملة بالقطاع المصرفى المصرى التى تحرص دائماً على مساندة ودعم كافة القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاع العقارى.

ومن جانبه أكد المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية العقارية – صبور، أن ما يميز هذا المعرض أن الشركة المنظمة هى شركة مصرية والتى تعد المرة الأولى التى تنجح فيها شركة مصرية فى إقامة معرض ينافس الشركات الأجنبية، موضحا أن مثل هذا النوع من المعارض يعمل على إنعاش السوق العقارى بوصفه أحد أهم الأسواق فى المنطقة بالكامل والذى يتضمن مجموعة من المشروعات المبتكرة والتى تنافس بها نظائرها فى الدول المجاورة.

وأضاف أنه من المهم إقامة مثل هذه المعارض بشكل دورى حيث تخلق نوعا من الاتصال المباشر بين المطورين العقارين وأصحاب الشركات والعملاء، والذى يحدث بدوره نوعا من الحراك الإيجابى فى السوق بوجه عام، ومن ثم دوران حركة الشراء والبيع.

وتوقع صبور أن يشهد معرض  “Egypt Gate”خلال أيامه الثلاثة القادمة مزيداً من الإقبال الحاشد من مختلف شرائح العملاء، لاسيما وأنه يضم مجموعة من كبار المطورين العقاريين المشهود لهم بالمصداقية والخبرة والثقل التاريخى حيث حرصت إدارة المعرض على انتقاء الشركات التى تتمتع بملائه مالية وفنية تمكنها من مواصلة تنفيذ مشروعاتها حتى فى أصعب الأزمات.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق