4.8 مليار جنيه استثمارات “لاميرادا المستقبل” والتسليم في 2021


رئيس شركة جراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي:

4.8 مليار جنيه استثمارات “لاميرادا المستقبل” والتسليم في 2021

شريف فاروق: انتهينا من تسويق 97% من “لاميرادا القاهرة الجديدة” باستثمارات 1.5 مليار جنيه

نستهدف مبيعات 800 مليون جنيه بنهاية 2018.. ونعتمد على التمويل الذاتي للمشروعات

ندرس تنفيذ مشروعات اسكان فندقي بـ”العلمين الجديدة”.. و”مستقبل سيتي” تتفوق على العاصمة الادارية

 

كتب- محمود أحمد

كشف المهندس شريف فاروق رئيس مجلس ادارة شركة جراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي، أن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات بمشروع ” لاميرادا المستقبل” يصل الى 800 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ المشروع على مساحة 78 فداناً باستثمارات قدرها 4.8 مليار جنيه.

وأشار في حواره مع «إسكان مصر» الى أن الشركة انتهت من تسويق نحو 37 % من المشروع، ونحو 97 % من مشروع “لاميرادا القاهرة الجديدة” والذي يتم تنفيذه باستثمارات تتخطى 1.5 مليار جنيه.

وقال فاروق، إن الشركة تدرس حالياً تنفيذ مشروع سياحي بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة الى المفاضلة بين عدة مشروعات في العاصمة الادارية الجديدة، لافتاً إلى أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي لمشروعاتها.

وأضاف رئيس شركة جراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي، بأن المتر السكني بالقاهرة الجديدة يتراوح ما بين 12500و 16500 جنيه، معتبراً أن سوق الاسكان الفاخر سيظل يشهد طلب مستمر خاصة على الوحدات ذات المساحات المتوسطة.

وطالب شريف فاروق، بضرورة التراجع عن بعض مواد رسوم نقل الملكية والتي تم إقرارها في قانون حماية المستهلك الجديد لضمان عدم التنازل عن الوحدات بشكل خاطئ، لافتاً إلى أن الحكومة تستطيع فرض ضرائب عقارية عليها بدلاً من الغائها. ومشدداً على أن السوق العقاري المصري على الرغم من تأثره ببعض الاحداث الا انه سيظل سوقاً واعداً مدفوعاً بحجم الطلب وبالتزامن مع الخطط الحكومية التي تستهدف خلق مجتمعات تنموية جديدة.. وإلى نص الحوار…

 

في البداية ما هي أبرز مشروعات الشركة حالياً؟

ننفذ حالياً مشروعي لاميرادا القاهرة الجديدة ولاميرادا مستقبل سيتي وبعض المشروعات المنفصلة في مصر الجديدة.

ماهي نسب تنفيذ مشروع لاميرادا القاهرة الجديدة؟

نقوم حالياً بتنفيذ مشروع لاميرادا القاهرة الجديدة خلف الجامعة الأمريكية، والمشروع مقام علي مساحة تصل إلى 92 الف متر مربع ويتضمن 25 عمارة بواقع 608 وحدة ومول تجاري ونادي رياضي ومركز طبي وحضانة، وانتهينا من تنفيذ نحو 97 % من الوحدات بالكامل ووصلت نسبة السكن به الى نحو 20% .

وما هي حجم استثمارات المشروع؟

استثمارات المشروع حوالي 1.5 مليار جنيه، وانتهينا من تسويق 97 % من المشروع بواقع 590 وحدة حيث يقام على مرحلة واحدة.

وما هي مساحة الوحدات؟

 

مساحة الوحدات كانت في المشروع القديم تتراوح بين 80 متر وحتى  240 متر، ولكن مع ارتفاع الاسعار زاد الطلب على الوحدات الصغيرة، ولكننا كمطور عقاري ننفذ المشروع وفقاً للمخطط العام له بالكثافة البنائية المقررة وهي 150 فرد في الفدان مما يجعل متوسط مساحة الوحدة في المشروع حوالي 180 متر مربع .

هل يؤثر ارتفاع الاسعار على المساحات الكبيرة؟

لن تؤثر بشكل كبير فعملياً 180 متر متوسط الوحدة يعتبر جيد في الاسكان الفاخر، ففي النهاية نحن نستهدف عميل المستوى الفاخر الذي يمتلك قدرة شرائية عالية.

ماذا عن الخدمات في المشروع؟

في الواقع بذلت الشركة مجهود كبير جداً لتوصيل الخدمات الى المشروع، وقامت بعمل خزان  للمياه لتغطية احتياجات العملاء ومحطات رفع للصرف الصحي، على الرغم من ان هذا هو دور الدولة والذي لم تقم به حتي الان، فلم يتم تنفيذ محطة الصرف العمومية، ولكننا كشركة مؤمنون بأهمية توفير الخدمات للعملاء.

وهل هناك أسر تقيم بالفعل في المشروع؟

بالفعل لدينا 100 أسرة مقيمة بواقع 15 % من نسبة إشغال وحدات المشروع.

وكم يبلغ سعر المتر؟

سعر المتر بالمشروع يتراوح بين 12500 الى 16500 جنيه للمتر في القاهرة الجديدة بالتقسيط على سنوات تسهيلاً على العملاء.

وبالنسبة للمول التجاري؟

المول التجاري يقام على مساحة 4 الاف متر ويضم هايبر ماركت وبنك وصيدلية وملاعب رياضية .

ماذا عن مشروع لاميرادا بمدينة المستقبل؟

مشروعنا في مدينة مستقبل سيتي تبلغ استثماراته حوالي 4.8 مليار جنيه، وتتضمن قيمة الأرض 1.3 مليار جنيه وباقي الاعمال بنحو 3.5 مليار جنيه. وبحجم مبيعات يصل الى 7 مليار جنيه، وانتهينا فعلياً من تسويق نحو 37 % من المشروع الذي يقام على مساحة تصل الى 78 فدان، وفتحنا فرصة للتقسيط على 5 سنوات.

ومتي يتم تسليمه؟

سننتهي من تسليمه خلال عامي 2021 و 2022 وننفذه على مرحلة واحدة.

 

والي اي مدى وصلت نسبة الانشاءات بالمشروع؟

حالياً في المرحلة الاخيرة بعد أن حصلنا على القرار الوزاري رقم 149 لعام 2018 في شهر فبراير الماضي وحصلنا علي التراخيص في شهر سبتمبر الماضي، وحالياً بدأنا في أعمال التسويات والحفر للانتهاء منه نهاية عام 2021.

وكم بلغت عقود المقاولات بالمشروع؟

وقعنا حتى الان عقود مقاولات بقيمة اجمالية تصل الى 250 مليون جنيه مع 4 شركات مقالات مملوكة للمجموعة تقوم بتنفيذ مشروعاتنا.

وكم تستهدف الشركة مبيعات خلال العام الجاري؟

نستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بنحو 800 مليون جنيه حتى نهاية العام الجاري.

وبالنسبة للتمويل؟

نعتمد على التمويل الذاتي، فنحن نمثل القطاع العقاري لمجموعة صناعية تجارية عقارية ولا نلجأ للتمويل البنكي.

في رأيك كيف ترى الفرق بين مشروعي العاصمة الادارية ومدينة المستقبل؟

مدينة المستقبل تتميز بتوافر الخدمات كمرافق المياه والصرف وشبكة الكهرباء، وباستخدام أساليب الطاقة المستدامة والمنتجات الصديقة للبيئة وهي اشياء موجودة ايضاً في العاصمة، ولكن العاصمة لا تحصل على 25 % من المطورين لصيانة المشروع وبها مجمعات واحياء، ولكن المستقبل تعتبر حي راقي متكامل ويطلق عليها زمالك القاهرة الجديدة.

 وما هي ابرز خطط الشركة التوسعية ؟

نفاضل حالياً بين العاصمة ومستقبل سيتي، لان العاصمة طرحت طرح كبير للغاية والمنافسة شديدة بها فلا زلنا نفاضل بينهما لتنفيذ مشروع جديد.

وهل هناك مشروعات يتم دراستها حالياً؟

ندرس حالياً تنفيذ مشروع سياحي بمدينة العلمين الجديدة ولكن ننتظر توافر التمويل لانا كما قلت نعتمد على تمويلنا الذاتي.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق