وزير الاسكان يناقش تفاصيل مشروع «أرضك» بالمنيا الجديدة


اسكان مصر – محمود محمد

 عقد الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعا مع الدكتورالمهندس أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة “أرضك” للتنمية والاستثمار العقاري ، لبحث تطورات تنفيذ الشركة مشروع عمراني متكامل الخدمات في مدينة المنيا الجديدة  باستثمارات تقدر بـ10 مليارات جنيه.

وتناول اللقاء تفاصيل خطوات تنفيذ المشروع الذي تعاقدت عليها شركة “أرضك” مع هيئة المجتمعات العمرانية والذي يمتد على مساحة 310 فدان بموقع متميز أعلى هضبة بمدينة المنيا الجديدة على نهرالنيل، حيث يأتي اللقاءفي إطار توجه الدولة وتشجيعها للقطاع الخاص للمساهمة في تنمية محافظات الصعيد وتحقيق طفرة على مستوى الخدمات والبنية التحتية بها.

وصرح الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة “أرضك” بأن رئيس الوزراء أشاد خلال اللقاء بتفاصيل المشروع الذي يخضع لمعايير الجيل الجديد من المجتمعات العمرانية التي تشمل محفزات للتنمية الاقتصادية، والتطبيقات الذكية، والمستوى الرفيع من التصميمات الهندسية، بالإضافة إلى مساحات للحدائق والمنتزهات العامة، مما يؤهل تلك المدن لإحداث نقلة حضارية تنعكس على جودة الحياة اليومية للمواطنين في محافظات الصعيد.

وأضاف الدكتور أشرف دويدار أن ” تعاقد الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية على قطعة الأرض في مدينة المنيا الجديدة يأتي في إطار توجه الدولة لتنمية الصعيد وخلق مجتمعات عمرانية متكاملة تتضمنكافة المرافق والخدمات ذات الصلة باحتياجات المواطنين، خاصة الخدمات والمنشآت الصحية والتعليمية، حيث يتضمن الكومبوند مدرسة ومستشفى ومول تجاري”.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة أعمال البيع وفتح باب الحجز عليها خلال الربع الثاني من 2019.

وأوضح الدكتور أشرف دويدار أن شركة “Colliers International” العالمية قامت ببحث تسويقي لصالح شركة “أرضك” على سوق العقارات بمحافظة المنيا قبل بدء الشركة في المشروع لتفهم طبيعة القطاع العقاري بالمحافظة.

وكانت شركة “أرضك” قد وقع اختيارها على (“مكتب التخطيط والعمارة” – د. أبو الفتوح شلبى و د. محيى الدين شلبى) من خلال مسابقة أجرتها بين 5 مكاتب/تحالفات هندسية لاختيار أفضل مكتب هندسى يقوم بوضع تصميمات المشروع التي تتوافق مع أفضل المعايير العالمية والتي تحرص “أرضك” أيضا على أن تتوافق مع احتياجات أهل محافظة المنيا والقوة الشرائية لديهم والذوق العام والتراث الثقافي، بالإضافة إلى أسلوب الحياة الذي يفضلونه.

وأوضح الدكتور أشرف دويدار أن شركة “أرضك” تعتزم معدلات إنجاز متسارعة للمشروع العمراني الضخم وفقا لأفضل المعايير والبرامج الزمنية المحددة، خاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين، إيمانا منها بدور القطاع الخاص في بالمساهمة في تنفيذ استراتيجية الدولة في مضاعفة معدلات التنمية المطلوبة بمحافظات الصعيد وزيادة معدلات الاستثمار بها.

وقال العضو المنتدب لشركة “أرضك” إن المشروع العمراني بمدينة المنيا الجديدة سيفتح آفاقا جديدة أمام الكثير من الشركات للاستثمار في جنوب مصر.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق