“ريدكون للتعمير” تستحوذ على 6% من “فايبر مصر”


اسكان مصر – محمود محمد

انطلاقا من رؤيتها لتنويع محفظتها الاستثمارية ، أعلنت اليوم شركة ريدكون للتعمير الشركة المصرية المتخصصة في قطاع الانشاء والتعمير عن إتمامها لصفقة كبيرة للاستحواذ على حصة 6% من شركة فايبر مصر Fiber Misr للاتصالات والتكنولوجيا الشركة المصرية الرائدة في مجال تكامل الأنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات .

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018  الذي يعقد تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل ، وتهدف هذه الصفقة الكبرى إلى توسيع قاعدة الاستثمار في فايبر مصر وزيادة التنوع في المحفظة الاستثمارية لشركة Redcon Construction .

وتعقيبا على هذه الصفقة أكد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر :”أنه لمن دواعي سرورنا اليوم الاعلان عن اتمام صفقة استحواذ ريدكون للتعمير على حصة 6% من اجمالي أسهم فايبر مصر ، حيث تمتلك ريدكون تاريخا طويلا في مجال التشيد والبناء يمتد لاكثر من 25 عام ، وتهدف الشراكة الاستراتيجية التي نعلن عنها اليوم إلى دعم الفكر الاستثماري لشركة فايبر مصر وعقد شراكات مع شركات كبرى حيث يعد هذا الاستثمار من اكبر الاستثمارات التي تعقدها شركة فايبر مصر” .

وأضاف :”أن فايبر مصر تسعى إلى تقديم حلول ذات قيمة مضافة عالية تعمل على زيادة الكفاءة وتطوير العمليات الجديدة في أعمال العملاء”.

من جانبه قال المهندس طارق الجمال، رئيس شركة ريدكون للتعمير :”إن الشركة فخورة بالاستثمار في عملاق تكنولوجي مثل فايبر مصر حيث ينعكس التعاون بين الشركتين إلى السعي قدما لتنفيذ مشروعات مشتركة وتبادل الخبرات المتراكمة في مجال التشييد والبناء باستخدام حلول وأنظمة تكنولوجية غير مسبوقة والعمل كفريق مشترك في اتمام المشروعات الكبرى”  .

وأوضح الجمال :”أن هذه الشراكة مع مجموعة ريدكون ستنعكس على اتجاه الشركة لاختراق أنشطة مرتبطة بنشاطها الرئيسى فى قطاع الانشاءات وEPC  والتطوير العقاري والصناعات المختلفة باستخدام حلول تكنولوجية ” .

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير امل عبدالواحد “ان شركة ريدكون اعتمدت استراتيجية تنموية من خلال تنمية اصولها ومواردها البشرية وفق خطط وبرامج تدريبية حديثة وقد حان الوقت لجني الثمار من خلال الاستثمار في قطاعات تنموية جديدة وبيوت خبره وخصوصا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والذي يعد بمثابة صناعة الحاضر والمستقبل بمصر وجميع الاسواق الناشئة خصوصا في ضوء النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها مصر في الاونه الاخيرة وتكاملاً من خطة الدولة 2030 للتنميه المستدامة .

يذكر أن ريدكون كانت قد تأسست عام 1993 برأسمال مرخص 100 مليون جنيه، ومدفوع 100 مليون جنيه وخلال 25 عاماً الماضيه قامت شركة ريدكون بتنفيذ عدد كبير من المشروعات بجميع القطاعات الصناعي والتعليمي والاداري والطبي والسكني والفندقي بالقاهرة والساحل والبحر الاحمر وشرم الشيخ والاقصر.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق