كواليسمميز

6 ملفات ساخنة بوزارة الاسكان تنتظر الحسم

كتب- نبيل سيف

6 ملفات ساخنة داخل وزارة الاسكان تنتظر الحسم واتخاذ قرار نهائي بشأنها قبل أن تتحول إلى نزاعات في ساحات المحاكم.

الملف الأول يخص النزاع القائم بين هيئة تعاونيات البناء والإسكان ومحافظة الاسكندرية حول المساحة المستقطعة من الأرض المملوكة للهيئة بمنطقة سموحة التابعة لحى شرق الاسكندرية، والزام محافظة الاسكندرية بسداد مبلغ 10 ملايين جنيه  قيمة ما لحق الهيئة من خسارة، بالإضافة إلى مبلغ  302 ألف جنيه قيمة ما لحق الهيئة من أضرار مادية تمثل عمولة الدلالة ومصروفات المزاد.

كما تطالب الهيئة أيضا بإلزام المحافظة بسداد مبلغ مليون جنيه تعويضا عن الأضرار الأدبية التي لحقت بها، وكذلك مبلغ 23 مليون جنيها تعويضًا عن الأضرار المادية جراء تعديل خطوط التنظيم بالمنطقة.

الملف الثاني بشأن الخلاف بين صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، حول مطالبة الأخير سحب قطعة الأرض البالغ مساحتها 54 ألف متر مربع كان قد تم تخصيصها للصندوق لإنشاء نادى رياضي بمركز خدمات (ع) بمنطقة المستثمرين الجنوبية.

الملف الثالث.. يتضمن النزاع القائم بين الهيئة القومية للبريد ووزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب العقارية، حول مدى خضوع هيئة البريد  للضريبة العقارية عن مكتب بريد حانوت من قبل مأمورية الضرائب العقارية بزفتى بمبلغ (528) جنيهًا وفقًا للقانون رقم (196) لسنة 2008 .

أما الملف الرابع فيتناول مدى قانونية العقود المحررة لكل من شركة “شرق العوينات – شركة المصرية الأمريكية د/ رشدان – شركة ريجو الخريف للاستثمار الزراعي – شركة كليوباترا جروب للاستثمار الزراعى) والسير في إجراءات التسجيل في ضوء قرارات مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير .

الملف الخامس يخص النزاع القائم بين وزارة الإسكان وهيئة سكك حديد مصر حول سداد مبلغ ( 45200 جنيه) قيمة إنشاء عدد (2) مزلقان أو برد المبلغ المنصرف من جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان.

الملف السادس خاص بمدى  جواز إعفاء شركة النصر العامة للمقاولات من غرامة التأخير الموقعة عليها عن الأعمال التي كانت مسندة إليها بمناسبة تنفيذ مشروع مستشفى الأطفال بسموحة .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق