بنية تحتية ومقاولاتمميز

إقرأ أهم 10 أخبار في قطاع العقارات والمقاولات هذا الأسبوع

  • فشلت شركة راكتا للورق في بيع 80 فداناً من أرض الشونة المملوكة للشركة في مزاد علني الأسبوع الماضي لعدم الوصول الى السعر الذى حدده المثمن .

2- أزمة بين دار الاوبرا المصرية وشركة المقاولون العرب على من يتحمل ” ضريبة القيمة المضافة ” الخاصة بعقد اعادة تأهيل مسرح المنصورة القومي، بعدما رفض كل طرف تحمل قيمة الضريبة.

3-الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، طلب فتوى من مجلس الدولة في الطلب المقدم من بنك التعمير والاسكان والمتضمن طلب الموافقة على السير في اجراءات شهر ملكية مقر فرع البنك بمدينة شرم الشيخ.

4- نزاع مكتوم بين هيئة تعاونيات البناء والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حول إلزام الأخيرة بأداء مبلغ 212 مليون جنيه قيمة المستحقات المالية للهيئة العامة لتعاونيات البناء حتى 30 ديسمبر 2014.

5- خلاف بين صندوق تمويل المساكن ومصلحة الضرائب المصرية بخصوص رد ما تم خصمه من الضرائب من أرباح الأسهم المملوكة للصندوق والتي تزيد عن 4 ملايين جنيه لدى بنك التعمير والإسكان.

6- أزمة  بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمركز القومي لبحوث الاسكان والبناء حول عقد الانابة بين الهيئة والمركز للإشراف على أعمال تنفيذ بعض مشروعات المياه والصرف الصحي والطرق ومباني الاسكان والخدمات بالمدن الجديدة.

7- جدل قانوني داخل وزارة الاسكان حول مدى  جواز تحميل موازنات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة بقيمة الإعفاء المقرر للهيئات الرياضية وذلك في ظل حكم المادة (9/7) من قانون الرياضة .

8- خلاف داخل شركة المقاولون العرب حول مدى صحة ما قامت به الشركة في الاستعانة بمكتب محاسبة بجانب الجهاز المركزي للمحاسبات، ومخالفة ذلك لقانون قطاع الاعمال ولائحة الشركة وقانون الجهاز المركزي للمحاسبات .

9- أزمة قانونية داخل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة، حول مدى أحقية الجهاز المركزي للمحاسبات في تقاضى أتعاب نظير قيامه بالرقابة المالية على حساباتها طبقا لقانون شركات قطاع الاعمال.

10- دخل صندوق التمويل العقاري في معضلة قانونية حول مدى جواز الجمع بين صرف مكافأة الإنجاز السنوية المقررة لأعضاء مجلس إدارة الصندوق ومكافأة الإنـجاز المقررة للعاملين به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق