الصالحية الجديدة تدخل 2019 بمشروعات الطاقة الحيوية والشمسية


اسكان مصر – محمد حسام

أكد المهندس رمضان خيرى رمضان رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، أن المدينة شهدت العديد من الانجازات خلال عام 2018، حيث تم الانتهاء من توصيل شبكات الغاز الطبيعي من خلال شركة غاز مصر، وتم إنشاء محطة الغاز بمصنع شركة النوران للسكر حيث سيتم تغذية المصنع والمدينة بذات المحطة وجارى حالياً أعمال التوصيل للمناطق السكنية، وانتهاء اجراءات تشغيل الموقف الإقليمي.

وأشار خيري، إلى إنه تم تخصيص قطعة أرض بالمدينة لإقامة جامعه خاصة تقام على مساحة 26.5 فدان لصالح شركة الصفوة للمعرفة والخدمات التعليمية والطبية، وتم تسليم الموقع للشركة وجارى إعداد عقد البيع بالهيئة لاستصدار القرار باعتماد التخطيط والتقسيم.

وفي مجال الطاقة المتجددة، أكد رئيس جهاز الصالحية إنشاء محطة طاقه شمسيه بقدرة 45 كيلو وات أعلى مبنى الجهاز، حيث تم توريد وتركيب وتشغيل أنظمة الخلايا الشمسية بقدرة 45 كيلو وات، مربوطة علي الشبكة العمومية بنسبة انجاز 90% وجاري الانتهاء من اجراءات تركيب العداد والاستلام الابتدائي.

كما تم استبدال 500 كشاف إنارة عمومي بكشافات الليد بمدخل المدينة الرئيسي لدعم وتوفير الطاقة وتحقيق أهداف الوحدة المركزية للمدن المستدامة.

وأشار رئيس الجهاز إلى بدء تطبيق منظومة فصل المخلفات الصلبة عن العضوية بمنطقة الفيلات بالحي الأول حيث تم دهان صندوق المخلفات الصلبة باللون الازرق والمخلفات العضوية باللون الاخضر وتم تسمية كل صندوق على حده.

وحول مشروعات رفع الكفاءة تم تطوير طريق السادات والطرق الرئيسية بين الاحياء بالمدينة، كما تم ترميم وتعديل مداخل المدينة بالطريق الاقليمي، وتنسيق وزراعة الجزيرة الوسطى بمدخل المدينة.

وأشار إلى الموافقة على طرح انشاء محطة انتاج البيوجاز من الحماه المنتجة بمحطة معالجة الصرف الصحي والتي تستخدم لتوليد الكهرباء وإنتاج الوقود العضوي وكذلك انتاج سماد عالي الجودة للزراعة. الكهرباء حيث يتم إدخاله على unit CHP لتوليد الكهرباء وضخها على الشبكة العمومية لوزارة الكهرباء، ويمكن استخدامه كبديل للغاز الطبيعي أو السولار خاصةً للتدفئة في مزارع  الدواجن والافران، كما تنتج المحطة الكمبوست عالي الجودة ويتم بيعه للمزارعين وأصحاب المشاتل.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن عملية إحلال وتجديد خطوط المياه كانت من أهم الخطوات التي نفذها الجهاز بعد تهالك الشبكة الأصلية، حيث تم العمل على مرحلتين لتحسين ضغوط المياه وانهاء شكاوى السكان. كذلك استكمال شبكة صرف المدينة للمناطق المطلوب إعادة تخطيطها، وانهاء شبكة كهرباء الاسكان الاجتماعي لعدد 211 قطعة والمنطقة الجنوبية بالكامل.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق