تقارير خاصةصورمميز

مصاريف التنازل تدفع سكان “مدينتي” للتظاهر ضد “طلعت مصطفي”.. فيديو

اسكان مصر – محمد حسام

نظم العشرات من ملاك الوحدات السكنية والفيلات بمشروع مدينتي التابع لمجموعة طلعت مصطفي القابضة ويرأسها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي، وقفة احتجاجية أمام مقر جهاز المدينة اعتراضاً على مخالفة الشركة العربية للتطوير العمراني لقانون حماية المستهلك وفرض رسوم غير قانونية على من يرغبون في بيع أو التنازل عن وحداتهم بالمخالفة للقانون.

وقال عدد من المحتجين الذين حملوا لافتات تتهم الشركة بمخالفة القانون، إن الشركة تتحايل على قانون حماية المستهلك الجديد والذي حظر فرض أي رسوم تحت أي مسمى مقابل التنازل أو بيع العميل لوحدته السكنية، مؤكدين أنهم تقدموا ببلاغ للنائب العام وجهاز حماية المستهلك للتحقيق في تلك التجاوزات.

وأكد عدد منهم لـ”إسكان مصر” أن الشركة تفرض رسوم تحت بند “إحلال وتجديد” في إجراءات التنازل وتحصل بمبالغ متفاوته على المتر حسب سنة التسليم ومساحة الوحدة المراد التنازل عنها.

من جانبها، دفعت الشركة بمدير الإدارة العقارية حسام حسن للتفاوض مع المحتجين، حيث عقد اجتماع مع عدد منهم أكد فيه انه لا تراجع عن تطبيق رسوم الاحلال والتجديد، فيما نقل السكان وقفتهم أمام خيمة المبيعات، مؤكدين إنهم لن يتراجعوا عن تطبيق القانون وحفظ حق الدولة في الضرائب العقارية، مؤكدين أن الاحلال والتجديد له بند يتمثل في مصاريف الصيانة وفروقها.

يذكر أن جريدة ” إسكان مصر” الورقية أول من أثار قضية بطلان رسوم نقل ملكية العقارات وفقاً لقانون حماية المستهلك الجديد والتي تحظر تحصيل أي رسوم تحت أي مسمى مقابل التنازل عن العقار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق