حكمين بالبراءة لمدير “قانونية القاهرة الجديدة” السابق


اسكان مصر – محمود محمد

أصدرت المحكمة التأديبية حكمين بالبراءة لصالح أسامة حافظ مدير الشؤون القانونية السابق بجهاز مدينة القاهرة الجديدة، وذلك في الدعوتين القضائيتين أرقام 598 لسنة 60 قضائية، و671 لسنة 60 قضائية.

وكانت الإدارة العامة للشؤون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد أحالت المذكور للتحقيق بإدارة التفتيش الفني في وزارة العدل، بمذكرة إحالة موقعة من الدكتور مازن حسن عبده نائب رئيس الهيئة، ومدير عام الشؤون القانونية بالهيئة جمال الدمرداش، والمستشار عبد المنعم منصور.

حيث تضمنت اتهامه بإصدار مستندات تخص القطعة 197 قطاع ثان بمركز مدينة القاهرة الجديدة ملك شركة الهلال والنجمة الذهبية، وتبين ان ما قام به حافظ هو تنفيذ للقرار الصادر عن القضاء الاداري في الدعوى رقم 3161 لسنة 69 قضائية، حيث قضت المحكمة التأديبية ببراءة المذكور من التهم المنسوبة إليه وإنه لا يوجد ثمة دليل على ارتكابه أية مخالفات أو اساءة استعمال لسلطته الوظيفية.

وبنفس الإجراءات والموافقات، أحيل أسامة حافظ في واقعة أخرى للتحقيق بتهمة الإهمال في استصدار قرار سحب واسترداد للقطعة 45 بالحي الأول، وتبين للمحكمة أن القطعة ملغاة بقرار من اللجنة العقارية الفرعية في جهاز المدينة ولم يتم اعتماد قرار الالغاء من اللجنة الرئيسية طبقاً للمادة الخامسة والسادسة من اللائحة العقارية، وعليه قضت المحكمة ببراءة حافظ من المنسوب إليه.

شارك هذا الموضوع !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق